|06 يوليو, 2019

وزير المالية البريطاني في السعودية لتعزيز العلاقات التجارية قبل طرح أولي مزمع لأرامكو

ومن المتوقع أن يحدث طرح عام محلي ودولي لأرامكو في عام 2020 أو أوائل 2021

130522

130522

REUTERS/Ahmed Jadallah

المصدر: موقع CNBC Arabia

يزور وزير المالية البريطاني فيليب هاموند السعودية يوم السبت يرافقه الرئيس التنفيذي لبورصة لندن ديفيد شويمر لتعزيز الروابط التجارية الثنائية بينما يعكف عملاق النفط السعودي أرامكو على مراجعة إدراج محتمل في البورصة.

وقالت وزارة المالية في بيان إن هاموند سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع قادة سياسيين وكبار رجال الأعمال في السعودية في إطار دعم الحكومة البريطانية للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في الدولة الخليجية.

وتتنافس بنوك الاستثمار على تقديم المشورة لأرامكو السعودية في طرحها العام الأولي المحتمل وتتوقع أن يحدث طرح عام محلي ودولي في عام 2020 أو أوائل 2021.

واستحدثت بريطانيا العام الماضي قواعد جديدة للإدراج بهدف اجتذاب شركات مثل أرامكو التي تسيطر عليها الدولة إلى لندن.

لكن هذه الخطوة أثارت انتقادات بأن الحكومة البريطانية ضغطت على الهيئات التنظيمية لمحاولة الفوز بالطرح العام الأولي المزمع لشركة الطاقة السعودية، والذي قد يكون الأكبر على الإطلاق.

وتأمل أرامكو بجمع 100 مليار دولار من طرحها العام الأولي.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright © CNBC Arabia
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد