إعلانات
|23 مارس, 2019

وزير الإسكان السعودي يسلِّم أراضي مجانية لعدد من المواطنين المستفيدين من الدعم السكني

برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان قد خصص لأهالي منطقة حائل منذ انطلاقته حتى الآن أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية

130522

130522

shutterstock

المصدر: جريدة الجزيرة السعودية 

سلَّم وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل أراضي مجانية لعدد من المواطنين المستفيدين من الدعم السكني في عدد من المخططات التابعة للوزارة في منطقة حائل، وذلك خلال جولته التفقدية لمشروعات الوزارة في المنطقة، كما التقى عددًا من المواطنين المسجلين في قوائم «الإسكان»، واستمع إلى ملاحظاتهم وآرائهم حول المشروعات السكنية وخدمات الوزارة التي تقدمها للمستفيدين في المنطقة.

وشدَّد وزير الإسكان خلال لقائه المواطنين على حرص القيادة الرشيدة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بتسخير جهود الجهات الحكومية لخدمة المواطن. مشددًا على أن الوزارة تعتبر المواطن هو الشريك الحقيقي لها، وأن ما تقدمه من خيارات وحلول سكنية تهدف إلى خدمة المواطنين، وتذليل المعوقات والتحديات التي تواجههم، وتسخير جميع إمكانياتها لخدمتهم في تملك المسكن الملائم.

إعلانات

وأشار الحقيل إلى أن الوزارة تحرص على توفير جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية لجميع المواطنين المسجلين في قوائمها، وتسريع تملكهم السكن الملائم لهم. مضيفًا: «إن الوزارة تراعي رغبات جميع المواطنين الراغبين في التملك، من خلال استمرار التسليم في المشروعات، سواء للوحدات السكنية، أو الأراضي المجانية، إضافة إلى توفير خيار القروض العقارية المدعومة للمواطنين الراغبين في خيارَيْ البناء الذاتي أو شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق».

داعيًا المواطنين إلى التواصل مع الوزارة للرد على استفساراتهم، وتقديم الدعم لهم؛ إذ إن جميع منسوبي الوزارة يعملون لهذا الهدف، ويسعدون بتقديم الخدمة للمواطن من خلال قنوات التواصل، أو زيارة فروع الوزارة، إضافة إلى تخصيص مركز عناية المستفيد للرد على الاستفسارات من خلال الرقم الموحد 199090.

يُذكر أن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان قد خصص لأهالي منطقة حائل منذ انطلاقته مطلع عام 2017 حتى الآن نحو 21132 خيارًا تمويليًّا، تشمل أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية، إضافة إلى 7366 أرضًا سكنية مجانية، و9948 قرضًا عقاريًّا مدعومًا.

 

المزيد من الأخبار من اقتصاد