هيئة كهرباء ومياه دبي تعلن عن قيمة الاستثمارات الحالية في الطاقة

بحسب صحيفة الرؤية الإماراتية

  
صورة لمحطات شحن سيارات كهربائية بفرنسا

صورة لمحطات شحن سيارات كهربائية بفرنسا

Gettyimages

وضعت هيئة كهرباء ومياه دبي استثمارات بقيمة 86 مليار درهم (23.4 مليار دولار) على مدار الـ5 سنوات المقبلة منها 35 مليار درهم (9.5 مليار دولار) لمشروعات الطاقة النظيفة قيد التنفيذ في دبي، بحسب ما جاء على موقع صحيفة الرؤية الإماراتية الثلاثاء. 

التفاصيل  

(وفقا لنفس التقرير) 

أوضح سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن أبرز المشروعات التي تعمل عليه الهيئة الآن هو مشروع المنتج المستقل لإنتاج الطاقة الكهربائية ومشروع المنتج المستقل لإنتاج المياه. 

ما هو مشروع المنتج المستقل؟ 

هو كيان وليس مرفق عام لكنه يمتلك مرافق لتوليد الطاقة الكهربائية للبيع للمرافق والمستخدمين وقد تكون منشآت مملوكة للقطاع الخاص أو شركات أو مجموعات مثل منتجي الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، بحسب ما جاء على صفحة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا على موقع الأمم المتحدة على الإنترنت. 

باقي تفاصيل الخبر

ضمت المشروعات أيضا مشروع تخزين الطاقة الذي يتم إنجازه حاليا بقيمة 15 مليار درهم (4.1 مليار دولار) وسيتم استكماله خلال عامين بالإضافة إلى مشروعات بنية تحتية. 

وقال سعيد الطاير إن عدد محطات الشاحن الأخضر المتعلقة بالسيارات الكهربائية في دبي وصل إلى 270 محطة والهدف هو الوصول إلى 300 محطة بنهاية العام الحالي. 

(إعداد: شادي أمير، ويعمل شادي صحفي في رويترز)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من طاقة