موجز زاوية: دانة غاز تحقق إحدى أفضل نتائجها النصف سنوية

ومقتل 42 في حرائق غابات بالجزائر

  
شعار شركة دانة غاز

شعار شركة دانة غاز

الإمارات

- تحولت شركة دانة غاز الإماراتية إلى الربحية في النصف الأول من 2021، بعد الخسائر التي سجلتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، لتحقق صافي أرباح بلغ 139 مليون دولار مقارنة بخسائر بقيمة 19 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2020، بحسب بيان من الشركة منشور على سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وقالت الشركة إن هذه هي إحدى أفضل نتائجها النصف سنوية.

- قال مطار دبي الدولي إن عدد المسافرين عبره خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 10.6 ملايين مسافر بانخفاض قدره 40.9%، متوقعا انتعاش حركة الطيران خلال النصف الثاني من العام 2021 بحسب بيان للهيئة يوم الأربعاء أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول الإمارات: دبي تتيح للأطباء المقيمين الحصول على الإقامة الذهبية

الجزائر

- قال رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمن، في بيان مساء الثلاثاء، إن 42 شخص لقوا حتفهم في حرائق الغابات التي تشهدها الجزائر، وهم 25 عسكري و17 مدني.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فقد تم تسجيل 103 حرائق في 17 ولاية بالجزائر حتى مساء يوم الثلاثاء.

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول الجزائر: الجزائر تكشف عن تكلفة إنشاء ميناء يقع غرب العاصمة

السعودية

- خفضت عدة مصافي نفط في آسيا طلبها من النفط من السعودية للشهر المقبل، في الوقت الذي تأثر فيه الطلب على النفط بتدابير السيطرة على "دلتا" متحور فيروس كورونا، بحسب تقرير لوكالة بلومبرغ الأمريكية يوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في المصافي، إن 4 مشترين، منهم 3 في شمال شرق آسيا وواحد في جنوب شرق آسيا، طلبوا كميات نفط أقل من الإمدادات المتعاقد عليها لشهر سبتمبر. 

- وافق مجلس الوزراء السعودي على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة والوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والطاقة في مجال الهيدروجين، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أمين الناصر قال يوم الاثنين إن الشركة تتطلع إلى اتفاقات لشراء الهيدروجين في أسواقها الرئيسية لزيادة إنتاجها وإنها ترى إمكانات قوية للنمو، بحسب رويترز.

- انخفض صافي أرباح شركة جرير السعودية، التي تعمل في تجارة الأجهزة الإلكترونية والأدوات المكتبية، بنحو 0.7% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتسجل نحو 457 مليون ريال سعودي (نحو 122 مليون دولار) بسبب انخفاض المبيعات، بحسب بيان للشركة منشور يوم الأربعاء على البورصة السعودية (تداول).

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول السعودية: رؤية السعودية 2030.. كشف حساب للقطاع المالي  

العراق

- يخطط العراق العضو بمنظمة أوبك إلى مضاعفة إنتاجه من النفط من 4 ملايين برميل يوميا حاليا إلى 8 ملايين برميل يوميا في عام 2027، بحسب تصريحات أدلى بها وزير النفط إحسان عبد الجبار لوكالة الأنباء العراقية (واع) يوم الثلاثاء.

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول العراق: البنك المركزي العراقي يطلق نظام مالي رقمي.. كيف ولماذا؟

الولايات المتحدة

- قال البيت الأبيض، يوم الثلاثاء، إن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على خطة الرئيس بايدن للبنية التحتية والتي تصل قيمتها إلى تريليون دولار بأغلبية 69 صوت.

وتهدف الخطة إلى الإنفاق على الطرق والجسور، وتحديث الشبكة الكهربائية والسكك الحديدية، إضافة إلى تحسين مياه الشرب النظيفة، والإنفاق على النقل.

- أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو (63 عام)، يوم الثلاثاء، استقالته من منصبه بعد اتهامه في تحقيق بالتحرش جنسيا بـ11 سيدة، وذلك بعدما قضى 10 أعوام في هذا المنصب، بحسب عدة وسائل إعلام أمريكية.

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول الولايات المتحدة: احتجاج سكان نيويورك على استمرار الهجمات على الآسيويين

رجال أعمال

- تمكن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك من تصدر قائمة أثرياء العالم وتجاوز جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الذي كان يتربع على عرش القائمة، بعدما بلغت ثروة ماسك 194 مليار دولار، لتتخطى ثروة بيزوس التي تبلغ الآن 193.9 مليار، بحسب تقرير لقناة الشرق السعودية يوم الثلاثاء.

وحدث ذلك  بعدما زادت ثروة ماسك ب 3.5 مليار دولار بسبب ارتفاع سعر سهم تسلا 2.1%، وفي المقابل تراجعت ثروة بيزوس ب 182 مليون دولار، بحسب الشرق نقلا عن مؤشر بلومبرغ للأثرياء.

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول رجال الأعمال: السلطات المصرية تمنع رجل الأعمال أحمد هيكل من السفر

رياضة

- انضم مهاجم نادي برشلونة السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي رسميا إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الرحيل نهائيا عن برشلونة الإسباني، بحسب ما أعلنه مساء الثلاثاء النادي الفرنسي الذي يرأسه رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي.

وكان ميسي، الذي يعتبر أحد أساطير كرة القدم رحل عن برشلونة بسبب عدم قدرة النادي على تحمل تعاقد جديد معه.

للمزيد من تغطية زاوية عربي حول الرياضة: الألعاب الأولمبية بعد كورونا وبدون جمهور

 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام