معلومات عن حركة الطيران بين الإمارات وإسرائيل

التقرير به أحدث المستجدات والتفاصيل

  
علما الإمارات وإسرائيل في مطار أبوظبي الدولي وقت وصول وفد إسرائيلي أمريكي إلى أبوظبي، 31 أغسطس 2020- رويترز

علما الإمارات وإسرائيل في مطار أبوظبي الدولي وقت وصول وفد إسرائيلي أمريكي إلى أبوظبي، 31 أغسطس 2020- رويترز

REUTERS/Christopher Pike

توقع الإمارات وإسرائيل غدا الثلاثاء في إسرائيل اتفاق طيران لتسيير 28 رحلة جوية أسبوعيا بين مطاري أبوظبي ودبي في الإمارات ومطار بن غوريون الإسرائيلي، بحسب تقارير إعلامية.

ومطار بن غوريون هو المطار الدولي الرئيسي في إسرائيل، ويقع في وسط البلد، ويبعد 15 كيلومتر عن تل أبيب، بحسب موقع سلطة الطيران في إسرائيل.

وسيسمح الاتفاق، بحسب تقارير إعلامية، بعدد من رحلات الطيران إلى مطار أصغر اسمه رامون ويقع بالقرب من مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، بالإضافة إلى عشر رحلات شحن أسبوعيا.

ويأتي الاتفاق بعد نحو شهرين على توقيع البلدين معاهدة سلام تشمل إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية بينهما.

ولم يتضح بعد الموعد المحدد لبدء رحلات الركاب التجارية بين البلدين، ففي حين أشارت بعض التقارير إلى أن الرحلات ستنطلق في غضون أسابيع، أشارت تقارير أخرى إلى أنه سيتأجل إلى يناير المقبل.

في ما يلي بعض المعلومات حول بدء حركة الطيران بين البلدين

(بحسب بيانات صحفية وتقارير إعلامية)

-31 أغسطس: وصلت أول رحلة طيران مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات وكانت تابعة لخطوط طيران العال الإسرائيلية، وهي الناقل الوطني في إسرائيل، وكان على متنها وفد يضم مسؤولين من إسرائيل والولايات المتحدة. 

- 3 سبتمبر: قالت شركة طيران العال إنها ستشغل أول رحلة شحن جوي إلى دبي لناقلة إسرائيلية في 16 سبتمبر، على أن تصبح في ما بعد الرحلة أسبوعية تقلع من إسرائيل كل أربعاء وتعود في أيام الجمعة.

- 10 سبتمبر: أعلنت شركة طيران يسرائير الإسرائيلية، وهي شركة طيران خاصة أصغر حجما من شركة العال، أنها ستسير رحلات مباشرة بين مطار بن جوريون في إسرائيل وأبوظبي فور حصولها على موافقة السلطات الإسرائيلية والإماراتية. وقدمت الشركة أيضا طلب لفتح خط جوي مباشر بين تل أبيب ودبي.

- 14 أكتوبر: عبرت رحلة ركاب إماراتية تابعة لشركة الاتحاد للطيران لأول مرة المجال الجوي الإسرائيلي في طريقها من ميلان إلى أبوظبي.

- 15 أكتوبر: أطلقت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية نسخة باللغة العبرية من موقعها الإلكتروني لخدمة عملائها من إسرائيل استعدادا لبدء تسيير الرحلات بين البلدين، لتصبح بذلك أول شركة طيران عربية تطلق موقع باللغة العبرية.

- 19 أكتوبر: سيرت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية رحلة من إسرائيل إلى الإمارات تنقل على متنها مسؤولين رجال أعمال من شركات السياحة والطيران الإسرائيلية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا