معدل التضخم السنوي في الإمارات ينكمش 2.18% في أكتوبر

التقرير يتضمن تطور التضخم منذ بداية العام

  
صورة عامة لأبو ظبي عاصمة الإمارات، يناير2019

صورة عامة لأبو ظبي عاصمة الإمارات، يناير2019

REUTERS/ Hamad I Mohammed

سجل معدل التضخم في أسعار المستهلكين بالإمارات انكماش على أساس سنوي 2.18% في أكتوبر الماضي بينما ارتفع 0.04% على أساس شهري، بحسب بيانات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء الإماراتي.

ما هو معدل التضخم؟

هو معدل ارتفاع أسعار مجموعة من السلع والخدمات في دولة أو منطقة محددة، خلال فترة محددة ويتضمن الأسعار المتقلبة مثل الخضروات والفواكه.

التفاصيل

أظهرت بيانات المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء أن انكماش معدل التضخم في أكتوبر جاء بسبب انخفاض أسعار مجموعة من الخدمات والسلع على أساس سنوي من بينها الترويح والثقافة 29.8%، خدمات النقل 5.13%، السكن والمياه والكهرباء والغاز 3.44%، التجهيزات والمعدات المنزلية 2.4%.

وفي المقابل ارتفعت أسعار بعض مجموعات السلع في مقدمتها التبغ 6%، الأغذية والمشروبات 4.7%، الملابس والأحذية 3%، المطاعم والفنادق 2.1%، التعليم 1.2%، والاتصالات 0.7%، بحسب بيان مركز الإحصاء.

تطور التضخم السنوي في الإمارات منذ بداية 2020

أكتوبر: -2.18%

سبتمبر: -2.38%

أغسطس: -2.59%

يوليو: -2.14%

يونيو: -2.36%

مايو: -2.31%

أبريل: -1.86%

مارس: -4.08%

فبراير: -1.3%

يناير: -1.34%

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من تجاري