مسؤول: أبوظبي ستسمح بدخول المسافرين دون حجر صحي

بدءا من 1 يوليو

  
جزيرة ياس الترفيهية في إمارة أبوظبي- صورة من وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

جزيرة ياس الترفيهية في إمارة أبوظبي- صورة من وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

تخطط إمارة أبو ظبي لإلغاء قيود الحجر الصحي على المسافرين الدوليين القادمين إليها بدءا من 1 يوليو المقبل، فيما عدا القادمين من الهند، بحسب تصريحات نقلتها صحيفة ذا ناشونال الإماراتية اليوم الأحد عن مسئول حكومي.

وتلزم أبوظبي المسافرين القادمين إليها -فيما عدا القادمين من دول ومناطق القائمة الخضراء- بالخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام عند وصولهم إليها. 

وأضاف علي الشيبة المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أنه في 2021 "سنرحب بالجميع في أبوظبي ببروتوكول مختلف (للسفر) لكن بدون حجر صحي". 

وأشار الشيبة، على هامش فاعلية سوق السفر العربي، إلى أن الإمارة "قد تضيف هذا الأسبوع" مزيد من الدول لقائمتها الخضراء للدول والمناطق والأقاليم المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي.

وتضم القائمة حاليا 23 دولة ومنطقة هي: البرتغال، والسعودية، والصين، والمغرب، والمملكة المتحدة، واليابان، وأستراليا، وإسرائيل، وأوزبكستان، وآيسلندا، وبروناي، وبوتان، وتايوان، وروسيا، وسنغافورة، وسويسرا، وطاجاكستان، وغرين لاند، وكوبا، وكوريا الجنوبية، وموريشيوس، ونيوزيلندا، وهونج كونج.


(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

تحرير أحمد فتيحة، للتواصل (ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام