|16 يوليو, 2019

مؤشر أسعار العقارات في قطر يهبط 8% في الربع الثاني

موجة التصحيح طويلة الامد أدت إلى انخفاض العقارارات والإيجارات بنسبة بلغت 30 % أحيانا

130522

130522

Getty Images/Chris Jackson

المصدر: موقع  CNBC ARabia 

هبط مؤشر أسعار العقارات في قطر بنهاية الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 8% على أساس ربعي، مسجلا أدنى مستوى خلال 12 شهراً، عند 239 نقطة، وفقا لبيانات مصرف قطر المركزي.

ويمر القطاع العقاري في قطر بموجة تصحيح طويلة أدت الى تراجع في الأسعار والقيم الإيجارية بنسب متفاوتة زادت عن 30% في بعض المناطق داخل العاصمة الدوحة، نتيجة اختلال معادلة العرض والطلب لصالح الأول.

هذا وتراجعت مساهمة قطاع التشييد والبناء في قطر في حساب الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول من 2019 بنسبة 4.6% لتبلغ 22.5 مليار ريال، وانعكست تراجعا في عدد الرخص البناء في يونيو الماضي بنسبة 30% على أساس شهري، في حين بلغ اجمالي القروض والتسهيلات المصرفية الموجهة للقطاع في مايو الماضي نحو 156. مليار ريال، بحسب قائمة التسهيلات الائتمانية الصادرة عن مصرف قطر المركزي.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © CNBC Arabia Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من اقتصاد