عمان تدعو مواطنيها والمقيمين لتجنب السفر حاليا.. فما الأسباب؟ 

المنافذ البرية للسلطنة مغلقة منذ يناير 

  
صورة للعلم العماني

صورة للعلم العماني

Getty Images/ Bernhard Klar / EyeEm

أصدرت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم الأحد بحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، تنبيه للمواطنين والمقيمين بعدم السفر إلا للضرورة القصوى خلال الفترة الحالية مع ظهور سلالات جديدة ومتحورة لفيروس كورونا. 

ما الأسباب؟ 

 يرجع هذا التحذير إلى أن إحصاءات وزارة الصحة العمانية للمسافرين القادمين إلى السلطنة أظهرت أن بعض الدول لديها عدد حالات أكبر مصابة بالفيروس من باقي الدول الأخرى، بحسب تصريحات لخالد بن سعيد رئيس قسم اللوائح الصحية الدولية وصحة الموانئ بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة للوكالة. 

وأضاف أن الحصول على البيانات المتعلقة بالمرض متفاوتة بين الدول - وهي مشكلة تواجهها منظمة الصحة العالمية والدول أيضا - التي من خلالها يمكن معرفة الحالات في هذه الدول خاصة مع ظهور سلالات جديدة للمرض ووجود طفرات جينية للفيروس. 

وقال إنه خلال الفترة الماضية لوحظ أن بعض المسافرين القادمين من خارج السلطنة لا يلتزمون بالإجراءات المنصوص عليها مثل الالتزام بالعزل الصحي أو المؤسسي حسب الفئة وهي إجراءات تضمن عدم انتشار العدوى بين المجتمع. 

وجميع المنافذ البرية للسلطنة مغلقة منذ 17 يناير الماضي وتم تجديد قرار إغلاقها. و أعلنت السلطنة في 7 فبراير الجاري استمرار إغلاقها حتى إشعار آخر. 

ما هو الوضع الوبائي في عمان؟ 

أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأحد، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بلغ 139,362 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 1,552 حالة، وأن عدد المتعافين بلغ 130,653 لتصل نسبة التعافي إلى 94 %. 

وبلغ إجمالي من حصلوا على لقاح كورونا في السلطنة حتى اليوم الأحد 18,695 شخص، بحسب وزارة الصحة. 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام