إعلانات
|16 أكتوبر, 2018

ستاندرد تشارترد يقود تنسيق أول قرض "أخضر" في الشرق الأوسط لصالح موانئ دبي العالمية

قام بنك ستاندرد تشارترد بقيادة تنسيق قرض لصالح شركة موانئ دبي العالمية المحدودة.

16 10 2018

 دبي - قام بنك ستاندرد تشارترد بقيادة تنسيق قرض لصالح شركة موانئ دبي العالمية المحدودة ("موانئ دبي العالمية" / "الشركة") وذلك بهدف تمديد وإعادة تسعيرتسهيلات المجموعة الائتمانية المتجددة والبالغة 2 مليار دولار أمريكي بشقيها: التقليدي والإسلامي وذلك لمدة سنتين حتى شهر يوليو 2023.

وقد جرى هيكلة هذه الصفقة على نحو يربط هامش التسهيل بدرجة انبعاثات الكربون من عمليات موانئ دبي العالمية بحيث يتم تحفيز الشركة على خفض كمية غازات الدفيئة المنبعثة من عملياتها. وقد حصلت موانئ دبي العالمية على دعم 19 بنكاً لهذا الهيكل التمويلي المبتكر، وكانت الريادة في ذلك لبنك ستاندرد تشارترد كمنسق لهذا القرض الأخضرأو"الصديق للبيئة".

وتعتبر هذه المعاملة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط كونها تمويل صديقُ للبيئة يعتمد على صيغة متوافقة مع الشريعة الإسلامية عبرآلية تربط بين السعروالأداء البيئي. وهو تمويل فريد من نوعه ويتماشى مع مبادئ الإقراض المستدام لدى بنك ستاندرد تشارترد.

وفي هذا الصدد يقول محمد سلامة، رئيس الخدمات المصرفية العالمية لدى بنك ستاندرد تشارترد الإمارات:

"تنشط موانئ دبي العالمية في أكثرمن 40 بلٍد متوزعين على ست قارات وذلك بهدف تمكين التجارة حول العالم. وكبنك يعتمد التجارة وازدهارها في كافة أعماله، وينشط في نفس الأسواق مشاطراً وجهات النظر ذاتها، حول الأثر الإيجابي الذي نسعى لتحقيقه في مختلف المجتمعات والإقتصادات التي نعمل فيها، يحذونا الفخرونحن نبرم صفقة الشراكة هذه مع موانئ دبي العالمية، وهي التي ستساهم في تعزيز وترويج دور الإستدامة المنوط بالشركات"

وأضاف قائلاً: "يعمل بنك ستاندرد تشارترد في الإمارات منذ ستة عقود وما إرثنا في هذه الدولة إلا شاهدُ على التزامنا تجاه هذا البلد وانعكاسُ لأهميته لدينا كمجموعة."

ومن جانبه علق يوفراج نارايان ،المدير المالي الأول لمجموعة موانئ دبي العالمية قائلاً : "نفخر بكوننا أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تقوم بربط العمليات المصرفية الأساسية لدينا بأدائها البيئي انطلاقا من التزامنا بالاستدامة وحرصنا على مواصلة تحديد معايير جديدة وتبني الابتكار لتطوير الأسواق الرأسمالية الإقليمية وتحقيق قيمة أكبر لمساهمينا على المدى الطويل."

إعلانات

وأضاف قائلا: "كشركة عالمية تساهم في تمكين التجارة، نسعى إلى قيادة مستقبل التجارة العالمية بشكل يعود بالفائدة على جميع أصحاب المصلحة ويسلّط الضوء على دور الشركة في دعم جهود الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتحسين الأداء البيئي في القطاع. وفي سعينا لتحقيق ذلك نعمل على دمج  أفضل ممارسات الاستدامة في كل جانب من جوانب أعمالنا، بما في ذلك التمويل."

هذا وكان بنك ستاندرد تشارترد قد أطلق في وقت سابق من هذا العام فلسفته الجديدة للاستدامة وهي وثيقة تبين كيف سيدمج البنك مفهوم الاستدامة في آلية اتخاذ القرارات المؤسسية لديه وكيف سيعمل مع عملائه ومورديه والمنظمات غير الحكومية والحكومات في الأسواق التي يتواجد فيها - وكيف سيعمل البنك على تحقيق التوازن بين دعم الأعمال والنمو الاقتصادي من جهة وبين حماية البيئة من جهة ثانية.

ويسعى بنك ستاندرد تشارترد ليكون قوة دافعة للخيرمن خلال التعاون مع عملائه للارتقاء بمستوى الأداء في مجال الاستدامة. ومن شأن هذا النهج أن يعزز ويطور علاقات البنك مع عملائه على المدى الطويل، مما سيسهم في تعزيز مزاياهم التنافسية ويدعم النمو الاقتصادي المستدام في المجتمعات والأسواق التي يخدمها البنك.

- انتهى -

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:

وسيم بن خضراء

رئيس قسم التواصل الخارجي، بنك ستاندرد تشارترد

هاتف: +971 4 508 3221

متحرك: +971 56 508 0106

البريد الالكتروني: wasim.benkhadra@sc.com

نبذة عن "بنك ستاندرد تشارترد":

يعد "بنك ستاندرد تشارترد" مجموعةً مصرفيةً عالميةً رائدةً. و يتواجد البنك في أكثر من 60 دولة وسوق عمل وذلك ضمن أكثر الأسواق العالمية نشاطاً. يتجسد هدفه في تعزيز التجارة والازدهار في العالم من خلال تنوعه الفريد. ويتبنّى البنك رؤيةً واضحةً تحت شعار "هنا دائماً للأفضل" والتي تعكس التراث العريق والقيم المؤسسية التي ينتهجها البنك في أعماله.

"ستاندرد تشارترد" مدرج في الأسواق المالية في كل من لندن وهونج كونج ومومباي والبورصة الوطنية في الهند. 

لمزيد من المعلومات ولمطالعة أراء الخبراء وقراءة آخر التقاريرالإقتصادية حول "بنك ستاندرد تشارترد"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني. كما يمكنكم متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي : لينكد إن ، تويتر وفيس بوك.

لمحة عن "موانئ دبي العالمية"

تعد "موانئ دبي العالمية"1 محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزءا لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.

ىتضم محفظة أعمالنا العالمية 78 محطة برية وبحرية  عاملةمدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في أكثر من 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. ونهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق  للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.

يقوم فريق عملنا المتفاني الذي يضم ما يزيد على 36,000 موظف من 103 بلدا بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتنا وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل.

تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت "موانئ دبي العالمية" في العام 2017 بمناولة حوالي 70.1 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 88.2 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع  حاجة السوق.

تابعوا "موانئ دبي العالمية" على:

"تويتر": https://twitter.com/DP_World

"لينكد إن": https://www.linkedin.com/company/dp-world


© Press Release 2018