|16 أغسطس, 2019

تراجع معدل البطالة بتركيا إلى 12.8% في أبريل-يونيو

ارتفع معدل البطالة في تركيا إلى 14.7 بالمئة، وهو أعلى مستوياته في عشر سنوات، بين ديسمبر كانون الأول وفبراير شباط

130522

130522

REUTERS/Umit Bektas

المصدر: موقع CNBC Arabia

أظهرت بيانات معهد الإحصاءات التركي انخفاض معدل البطالة في البلاد إلى 12.8 بالمئة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران لكن المعدل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية قفز إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

وقفزت البطالة إلى أعلى مستوى خلال عشرة أعوام عند 14.7 بالمئة في الفترة بين ديسمبر كانون الأول وفبراير شباط مع تباطؤ النشاط الاقتصادي بعد أزمة العملة التي شهدت فقد الليرة نحو 30 بالمئة من قيمتها في العام الماضي. ونتيجة لتلك الأزمة انكمش الاقتصاد على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2018 والربع الأول من العام الحالي.

وكشفت البيانات أن معدل البطالة زاد 3.1 نقطة مئوية إلى 12.8 بالمئة خلال الفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران. وبلغ المعدل 13 بالمئة بين مارس آذار ومايو أيار.

وسجل معدل البطالة بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 14 بالمئة خلال الفترة نفسها وهو أعلى مستوى منذ بدء تسجيل البيانات في معهد الإحصاء في عام 2005.

كما كشفت البيانات أن معدل البطالة في القطاع غير الزراعي استقر دون تغيير عند 15 المئة على أساس شهري.

وارتفع معدل البطالة في تركيا إلى 14.7 بالمئة، وهو أعلى مستوياته في عشر سنوات، بين ديسمبر كانون الأول وفبراير شباط.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright © CNBC Arabia
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد