تراجع عجز ميزانية البحرين 35% بالنصف الأول

الإيرادات النفطية ارتفعت 33%

  
صورة ورقة نقدية فئة 10 دينار بحريني، رويترز

صورة ورقة نقدية فئة 10 دينار بحريني، رويترز

REUTERS/Hamad I Mohammed

تراجع عجز ميزانية البحرين في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 35% ليبلغ 520 مليون دينار (1.7 مليار دولار) مقابل 798 مليون دينار (2.7 مليار دولار) في نفس الفترة من 2020، بحسب بيان من وزارة المالية والاقتصاد، نشرته الوكالة الرسمية. 

التفاصيل

زادت إيرادات المملكة البحرينية بنسبة 23% في النصف الأول من العام الجاري إلى حوالي 1.1 مليار دينار (3.3 مليار دولار) مقابل 910 مليون دينار (3 مليار دولار) في نفس الفترة من 2020، بسبب ارتفاع الإيرادات النفطية بنسبة 33% على أساس سنوي، فيما زادت الإيرادات غير النفطية بنسبة 4% فقط.

وبلغت المصروفات الفعلية في النصف الأول من العام الجاري نحو 1.6 مليار دينار (5.3 مليار دولار) مقابل حوالي 1.7 مليار دينار (5.7 مليار دولار)، بانخفاض 4% على أساس سنوي.

وبحسب الميزانية المعتمدة للعام المالي الحالي المنشورة على موقع وزارة المالية البحرينية، فإن إجمالي الإيرادات المستهدفة يبلغ نحو 2.4 مليار دينار (8 مليار دولار) منها حوالي 1.5 مليار دينار (5 مليار دولار) من النفط والغاز، والعجز الكلي 1.2 مليار دينار (4 مليار دولار).

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: شريف طارق، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام