تدشين أول خط طيران بين البحرين وإسرائيل

وافتتاح سفارة تل أبيب بالمنامة

  
علما البحرين وإسرائيل في مطار المنامة الدولي، 30 سبتمبر 2021- صورة من صفحة "إسرائيل بالعربي" على تويتر.

علما البحرين وإسرائيل في مطار المنامة الدولي، 30 سبتمبر 2021- صورة من صفحة "إسرائيل بالعربي" على تويتر.

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إلى البحرين، يوم الخميس، لتدشين أول خط طيران بين المنامة وتل أبيب، الذي ستشغله شركة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين.

وهذه هي أول زيارة رسمية لوفد وزاري إسرائيلي إلى البحرين منذ إعلان البلدين تطبيع العلاقات الثنائية بينهما العام الماضي، وفق حساب "إسرائيل بالعربية" الرسمي الخاص بدول إسرائيل على تويتر، وصحف إسرائيلية.

ومن المقرر أن يفتتح وزير الخارجية الإسرائيلي، خلال الزيارة التي ستمتد ليوم واحد، سفارة إسرائيل لدى البحرين، وسيوقع الجانبان اتفاقيات ثنائية، بحسب صحف إسرائيلية.

ووفق لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فمن المقرر تدشين خط الطيران بين المنامة وتل أبيب برحلة تنطلق من البحرين على متنها نائب وزير الخارجية الإسرائيلي، وسوف تسير خطوط الخليج رحلتين أسبوعيًا إلى إسرائيل.

وكان سفير البحرين لدى إسرائيل قد سلم أوراق اعتماده لمباشرة مهام عمله في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، ليكون أول سفير للمملكة لدى تل أبيب.

وتوصل البلدان في سبتمبر من العام الماضي لاتفاق لإقامة علاقات ثنائية بينهما بوساطة أمريكية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

( تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل:ahmed.feteha@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام