إعلانات
|19 أبريل, 2019

"بنك الصادرات والواردات الصيني" يقدم 149 مليار دولار لمشروعات «الحزام والطريق»

تهدف مبادرة «الحزام والطريق» التي أطلقها الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى دعم شبكة كبيرة من الروابط البرية والبحرية بين جنوب شرقي آسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا

130522

130522

REUTERS/Stringer

المصدر: جريدة الشرق الأوسط الدولية

قال بنك الصادرات والواردات الصيني، أمس (الخميس)، إنه قدم ما يزيد على تريليون يوان (149 مليار دولار) لأكثر من 1800 مشروع ضمن مبادرة «الحزام والطريق». وارتفعت القروض القائمة من 810 مليارات يوان في نهاية مارس (آذار) 2018. (الدولار = 6.7037 يوان صيني).
تهدف مبادرة «الحزام والطريق» التي أطلقها الرئيس الصيني شي جينبينغ، وكُشف النقاب عنها في عام 2013، إلى دعم شبكة كبيرة من الروابط البرية والبحرية بين جنوب شرقي آسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.
ويواجه الإقراض الصيني الضخم لمشروعات «الحزام والطريق» انتقادات تصفه بأنه «فخّ ديون»، حيث يرى البعض أنه يؤدي إلى تفاقم نقاط الضعف المالي للدول النامية.
ودافع تشانغ تشينغ سونغ رئيس بنك الصادرات والواردات عن المبادرة، قائلاً إن المشروعات التي مولها البنك أسهمت في خلق وظائف وتعزيز الضرائب في الدول ذات الصلة. وقال تشانغ في مؤتمر صحافي: «اتهام فخ الديون هو اتهام كاذب، وتشويه لسمعة مبادرة (الحزام والطريق)».

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأخبار من اقتصاد