|16 أغسطس, 2019

التضخم في قطر ينخفض 0.63% في يوليو 2019

أسباب الأنخفاض تعود إلى تراجع أسعار خمس مجموعات في مقدمتها السكن والكهرباء والماء والترفيه والنقل والصحة

130522

130522

Reuters/Ibraheem al Omari

المصدر: موقع CNBC Arabia

إنخفض الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 0.63% على أساس سنوي.
وأعاد تقرير لشهر لجهاز التخطيط والإحصاء القطري أسباب انخفاض التضخم في يوليو إلى تراجع أسعار خمس مجموعات في مقدمتها السكن والكهرباء والماء والترفيه والنقل والصحة، والتي تمثل ما نسبته 59% من المؤشر القياسي لأسعار المستهلك، مقابل ارتفاع سبع مجموعات على رأسها التبغ بنسبة 129% على خلفية تطبيق الضريبة الانتقائية ، والتعليم.
وماتزال معدلات التضخم السنوية في قطر تتحرك في المنطقة السالبة للشهر التاسع على التوالي بضغط من الانخفاض المتواصل لأسعار مجموعة السكن والماء والكهرباء والوقود التي تمثل نحو 22% من تركيبة مؤشر التضخم في قطر.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright © CNBC Arabia
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد