|19 يوليو, 2019

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق 83 مليون دولار من كأس الأمم الإفريقية

وبلغت الإيرادات 49 مليون دولار في 2015 وأرتفعت في 2017 إلى 67 مليون دولار

130522

130522

Reuters/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

حقق الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» طفرة كبيرة فى إيرادات بطولة كأس الأمم الإفريقية، فى نسختها رقم 32 التى تختتم اليوم الجمعة بمباراة الجزائر والسنغال بلغت 83 مليون دولار بزيادة 16 مليون دولار عن البطولة السابقة التى جرت فى الجابون عام 2017 والتى حققت 67 مليون دولار.

وقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، فى كلمته خلال الجلسة العامة للاتحاد: «الإيرادات ارتفعت بشكل كبير وستظهر فى ميزانية العام المقبل، وقمنا بعمل مزايدة للبث والدخل كان أقل من الصفر، ولدينا ديون تتجاوز 20 مليون دولار، والآن لدينا حوالى 20 مليوناً فى خزينة الكاف، وما زال هناك الكثير لتحقيقه».

وأضاف: «شركة (لاجاردير)، الشريك التسويقى للاتحاد الإفريقى، قالت لى إن التقدم كبير فى الإيرادات، إذ بلغت 49 مليون دولار فى 2015، وارتفعت فى الجابون 2017 لتصل إلى 67 مليون دولار، وحتى الآن فى بطولة 2019 بمصر بلغت 83 مليون دولار».

وتابع قائلاً: «إن البطولة الجارية كان يدور حولها الكثير من الشكوك وعدد من المفاجآت، والآن أجدد شكرى للرئيس عبد الفتاح السيسى على التزامه بوعده فى استضافة البطولة، كما أشكر هانى أبوريدة، الذى كان لا ينام لتجهيز كل شىء قبل البطولة وأثناء سيرها».

وواصل: «اللجنة التنفيذية عقدت 3 اجتماعات خلال البطولة بجانب الجمعية العمومية، وهناك أمر هام يجب أن أؤكد عليه، وهو أن هناك محاولات لزعزعة الاستقرار داخل الكاف وهى غير مفهومة لأن كل المشروعات التى أقدمها للجنة التنفيذية يتوافق عليه، ثم وافقت الجمعية العمومية عليها».

وتابع: «هُناك تحدٍ أحاول أن أواجهه فى الفترة المقبلة وهو تعزيز الهياكل فى كل مناطق الكاف، ولا بُدّ أن نقوم بأعمالٍ لا مركزية فى تلك المناطق ليكون لها دورٌ يعمل بفعالية أكبر».

وذكر أنه سيكون هناك ميزانية للتشغيل أكثر من الموارد التى يحصل عليها الكاف، والاتحادات ستحصل على مبلغ كبير من الفيفا لدعمهم، بجانب الدعم الإدارى أيضاً لمساعدتهم على استهلاك الميزانية المخصصة لهم، حيث تقوم الفيفا بجهود كبيرة من خلال مديرى التطوير لكن هذا ليس كافياً».

وأضاف: «أصبحنا قريبين مما تقوم به الفيفا عن طريق منح الاتحادات 200 ألف دولار دعماً مادياً لكل اتحاد».

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد