أهم الأخبار: الإمارات ترفع نسبة تواجد الموظفين بالجهات الحكومية إلى 50%

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة لأحد المواطنين في أبوظبي

صورة لأحد المواطنين في أبوظبي

Gettyimages

زاوية عربي

عربيا

الإمارات

(وكالة الأنباء الإماراتية - الأربعاء)

أعلنت الحكومة الإماراتية الأربعاء رفع نسبة الموظفين المتواجدين في مقار الوزارات، الهيئات، والمؤسسات الحكومية إلى 50% من المجموع الإجمالي للموظفين اعتبارا من يوم الأحد المقبل مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الخميس)

سجلت الكويت الخميس 562 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 29,921 بالإضافة إلى 1,473 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 17,223 و6 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 236.

الجزائر

(وكالة الأنباء الجزائرية - الخميس)

أعلنت الشركة الجزائرية للمعارض والصادرات إلغاء معرض الجزائر الدولي الذي كان من المقرر تنظيمه خلال الفترة الممتدة بين 16 و21 يونيو الجاري بسبب فيروس كورونا.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الأربعاء)

سجلت مصر الأربعاء 1,079 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 28,615 و36 حالة وفاة جديدة ليبلغ عدد حالات الوفاة الإجمالي 1,088.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية - الأربعاء)

سجلت الأردن الأربعاء إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 757.

عالميا

صندزق النقد الدولي

(رويترز - الأربعاء)

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا الأربعاء إن بعض الدول الأكثر فقرا في العالم ودول الأسواق الناشئة قد تحتاج إلى إعادة هيكلة ديونها في المستقبل وأن الاكتفاء بتجميد مدفوعات الديون لهذه الدول ربما لن يكون كافي لتجاوز الأزمة الحالية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

وذكرت كريستالينا أن الصندوق صرف حوالي 260 مليار دولار من قدراته للإقراض البالغة تريليون دولار في هذه المرحلة وقدم حتى الآن تمويلات طارئة إلى 63 دولة من أصل 189 دولة طلبت المساعدة منذ أوائل شهر مارس الماضي.

ألمانيا

(CNBC عربية - الخميس)

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء موافقة الائتلاف الحاكم في البلاد على حزمة تحفيزية بقيمة 130 مليار يورو (145.8 مليار دولار) تتضمن خفض معدلات ضريبة القيمة المضافة - ضريبة على السلع والخدمات - بهدف تعزيز الاستهلاك والإنفاق وتسريع وتيرة تعافي الاقتصاد المحلي من فيروس كورونا.

الصين

(وكالة الأنباء الفرنسية - الخميس)

أكدت الصين الخميس أنها ستسمح اعتبارا من يوم الاثنين المقبل لكل شركات الطيران الأجنبية الممنوعة حاليا من السفر إليها بسبب التدابير الخاصة بمكافحة تفشي فيروس كورونا بأن تسير رحلة واحدة أسبوعيا من الصين وإليها. وقالت الصين ان كل المسافرين يجب أن يخضعوا إلى فحص طبي عند وصولهم إلى الأراضي الصينية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا