أهم الأخبار: إصابات كورونا في السعودية تتجاوز 116 ألف حالة

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
نساء يضعن الكمامات في أحد مراكز التسوق بالسعودية

نساء يضعن الكمامات في أحد مراكز التسوق بالسعودية

REUTERS/Ahmed Yosri

زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الخميس)

سجلت السعودية الخميس 3,733 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 116,021 بالإضافة إلى تسجيل 2,065 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 80,019 و38 حالة وفاة جديدة ليرتفع عددها الإجمالي 857.

(رويترز - الخميس)

أفاد التلفزيون السعودي الرسمي الأربعاء أن شركة أرامكو النفطية السعودية سترفع أسعار البنزين المحلية لشهر يونيو الجاري ليصبح سعر البنزين 91 أوكتان 0.90 ريال سعودي (24 سنت) بدلا من 0.67 ريال (18 سنت) في شهر مايو الماضي وسعر بنزين 95 أوكتان إلى 1.08 ريال (29 سنت) بدلا من 0.82 ريال (22 سنت).

للمزيد: مقارنة بين أسعار الوقود في السعودية الإمارات ومصر

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الخميس)

سجلت قطر الخميس 1,476 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 75,071 إلى جانب 1,918 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 51,331 بالإضافة إلى 3 حالات وفاة لتصبح 69.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الخميس)

سجلت الكويت الخميس 609 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 34,432 بالإضافة إلى 849 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 24,137 و4 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها 279.

(وكالة الأنباء الكويتية - الأربعاء)

أعلن وزير النفط الكويتي خالد الفاضل إيقاف تعيين العمالة الوافدة في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة - حكومية - للعام 2020 - 2021 إلى جانب تقليص عددهم في العقود الخاصة وعقود المقاولات.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الأربعاء)

سجلت مصر الأربعاء 1,455 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 38,284 إلى جانب تسجيل 36 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 1,342.

لبنان

(الوكالة الوطنية للإعلام - الأربعاء)

سجل لبنان الأربعاء 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 1,388، فيما بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 832 بالإضافة إلى 30 حالة وفاة.

عالميا

الولايات المتحدة الأمريكية

(العربية نت - الأربعاء)

توقع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) انكماش الاقتصاد الأمريكي بواقع 6.5% هذا العام بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا. كما توقع المجلس عدم تغيير أسعار الفائدة في العامين 2020 و2021.

(CNBC عربية - الأربعاء)

قالت شركة ستاربكس للمقاهي العالمية إنها خسرت 3.2 مليار دولار من إيراداتها خلال فترة الربع الأول من هذا العام بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا. وتوقعت الشركة أن تتراجع مبيعاتها في كل من الولايات المتحدة والصين بنسبة 10% إلى 20% خلال العام الحالي.

البنك الدولي

(وكالة الأنباء الفرنسية - الأربعاء)

توقع البنك الدولي أن يبقى عدد الأشخاص الذين يعانون من الفقر دون تغيير حتى وإن انتعش الاقتصاد العالمي في 2021 من تداعيات فيروس كورونا. وقال البنك الدولي ان أزمة انتشار الفيروس قد تدفع ما بين 70 إلى 100 مليون شخص إلى الفقر هذا العام بسبب أسوأ موجة ركود يواجهها الاقتصاد العالمي منذ 80 عام.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من مجلس التعاون الخليجي