أدنوك تستثمر 2.8 مليار درهم لدعم زيادة إنتاجها من النفط

إلى 5 ملايين برميل يوميا في 2030

  
شعار شركة أدنوك التي تتبعها أدنوك للتوزيع- رويترز

شعار شركة أدنوك التي تتبعها أدنوك للتوزيع- رويترز

ADNOC/Handout via Thomson Reuters Zawya

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الأربعاء إنها سوف تستثمر 2.8 مليار درهم إماراتي أو 763.7 مليون دولار أمريكي  لدعم زيادة قدراتها الإنتاجية من النفط إلى 5 ملايين برميل يوميا خلال عام 2030.

كيف؟

قالت الشركة، المنتجة للبترول في الإمارات، أن الاستثمارات الجديدة ستوجه لتهيئة وتجهيز آبار حقلي "زاكوم العلوي" و"سطح الرزبوط " لدعم زيادة قدراتهم الانتاجية، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي يوم الأربعاء.

وحقل "زاكوم العلوي" هو ثاني أكبر حقل نفط بحري في العالم ورابع أكبر حقل نفط عالميا، بحسب الموقع الإلكتروني لأدنوك.

وستنفذ تلك الخدمات 3 شركات هي "شلمبرجير" الأمريكية، و"هاليبرتون" الأمريكية أيضا، و"أدنوك للحفر"، بحسب بيان اليوم.

وتنتج الإمارات نحو 3.8 مليون برميل يوميا حاليا. واعترضت الإمارات هذا الشهر على اتفاق خاص بزيادة الإنتاج تابع لأوبك + مطالبة بزيادة نقطة الأساس التي تحتسب قيمة الخفض منها بالنسبة للإمارات من 3.1 مليون برميل يوميا ل 3.8 مليون برميل يوميا لأنه يمثل حجم انتاجها الفعلي.

للمزيد: الإمارات واجتماع أوبك +.. ما هي المشكلة؟

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 



© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام