من هو عمرو ثروت الرئيس التنفيذي الجديد لبنك ABC مصر؟

لديه خبرة 26 عام

  
عمرو ثروت الرئيس التنفيذي الجديد لبنك ABC مصر- صورة من حسابه على لينكدإن.

عمرو ثروت الرئيس التنفيذي الجديد لبنك ABC مصر- صورة من حسابه على لينكدإن.

عين بنك ABC مصر عمرو ثروت في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك بعد موافقة مجلس إدارة البنك على ذلك، حيث من المتوقع أن يبدأ مزاولة مهام منصبه في 26 سبتمبر المقبل، بحسب بيان يوم الاثنين.

وبنك ABC مصر تابع لمجموعة ABC، أحد أكبر المجموعات المصرفية الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العاملة في 15 دولة حول العالم، ولدى البنك 27 فرع في مصر، ويقدم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، بحسب موقعه الإلكتروني.

وهذا ما نعرفه عن الرئيس التنفيذي الجديد؟ 

(بحسب البيان وحسابه على لينكدإن)

- هو حاصل على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1993، ويحمل أيضا شهادة ماجستير في العلوم المالية من كلية كاس بيزنس في لندن عام 2002.

- لديه خبرة تفوق الـ 26 عام في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

- عمل لأكثر من 15 عام في بنك "إتش إس بي سي" في عدة مناصب كان آخرها منصب العضو المنتدب ونائب رئيس الخدمات المصرفية الدولية ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من دبي.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام