بالتفصيل: بايونيرز القابضة تتقدم بطلب تسجيل شركتيها المنبثقتين

في مصر

  
البورصة المصرية- صورة من رويترز

البورصة المصرية- صورة من رويترز

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

تقدمت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المصرية بطلب تسجيل اثنين من الشركات الثلاثة التي انبثقت عن تقسيم شركة بايونيرز منذ عدة أشهر، بحسب إفصاح للشركة منشور على البورصة المصرية يوم الأربعاء.

التفاصيل

(بحسب بيانات الشركة)

قدمت بايونيرز طلب تسجيل شركة "بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية" والتي ستعمل في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والمقاولات. 

أما الشركة الثانية فهي شركة "جدوى للتنمية الصناعية" والتي ستعمل في مجال الاستثمار والمساهمة في كافة الأنشطة الصناعية.

أسباب وتفاصيل التقسيم

تهدف مجموعة بايونيرز من هذه العملية  إلى تقسيم الأنشطة الاقتصادية للمجموعة بحيث تعمل كل شركة من الشركات الثلاثة على ضم الأنشطة الاقتصادية التي تنتمي لمجال تخصصها لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المالية والأصول.

وتشمل عملية التقسيم أن تظل شركة بايونيرز القابضة (وهي الشركة الثالثة) لتعمل في مجال الخدمات المالية حيث سيكون غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراق مالية أو في زيادة رؤوس أموالها.

وسوف تحتفظ تلك الشركة بمساهمتها في 8 شركات متخصصة في الخدمات المالية غير المصرفية.

نبذة عن بايونيرز

(بحسب بيانات الشركة)

 تعمل في ثلاث قطاعات هي الخدمات المالية، والعقارات، والقطاع الصناعي، وهي مسجلة بالبورصة المصرية، ولدى الشركة أصول تقترب من 30 مليار جنيه (1.9 مليار دولار).

وحققت المجموعة صافي أرباح سنوية في العام الماضي بلغ 946 مليون جنيه (60 مليون دولار) مقابل نحو مليار جنيه (63.6 مليون دولار) في عام 2019 بانخفاض قدره 12%.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام