أنت في الأردن وتريد لقاح كورونا: انتظر "كريم"

التفاصيل في التقرير

  
تطبيق كريم مفتوح- 17 يوليو 2017- رويترز

تطبيق كريم مفتوح- 17 يوليو 2017- رويترز

REUTERS/Mohamad Torokman

قالت شركة كريم لخدمة حجز السيارات، يوم الخميس، إنها ستستخدم أسطولها من السيارات في الأردن لإيصال لقاح فيروس كورونا لمن لا يستطيع الوصول إلى مراكز الرعاية الصحية لتلقيه، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا). 

وأضافت الشركة أنه سيتم توفير خدمة توصيل اللقاح إلى المنازل لمن تُرسل أسماؤهم من قبل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ليتم بعدها إرسال كادر طبي من إدارة الأزمات، باستخدام سيارات كريم إلى المنازل، بهدف تسهيل حصول أكبر فئة ممكنة على اللقاح.

وستغطي هذه الخدمة مناطق مختلفة من الأردن تشمل العاصمة عمان، والزرقاء ومأدبا، وفق البيان.

الخلفيات

بدأ الأردن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في 13 يناير الماضي، وحتى يوم الأربعاء بلغ عدد من حصلوا على جرعتين من اللقاح 594,835 شخص، في حين بلغ عدد من حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح نحو 1.89 مليون شخص، بحسب وزارة الصحة الأردنية.

وتأسست شركة كريم عام 2012 وتدير تطبيق لحجز السيارات وتوصيل الطلبات في  منطقة الشرق الأوسط، وتوسعت فيما بعد لتقدم حلول تقنية محلية لتحسين خدمات النقل والخدمات المصرفية والتجارة الإلكترونية، وهي الآن مملوكة لشركة أوبر لكنها تدار بشكل مستقل، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام