المصدر: موقع Forbes Middle East.com

  أستحوذت شركة (Vista Global)، القائم مقرها في مدينة دبي، على الشركة التكنولوجية القائمة في فلوريدا (JetSmarter)، التي تعد سوقاً رقمياً للطائرات الخاصة، في ظل توسيعها لخدماتها الإلكترونية، ما سيمكن دخولها في السوق المربح للطائرات الجوية حسب الطلب.

وباعتبارها (Uber) السماء، فقد أحدثت شركة (JetSmarter) ثروة في مجال النقل الجوي الخاص من خلال بيعها للرحلات على متن الطائرات الخاصة عبر تطبيقها. كما أن هذه الشركة، التي بلغ عدد تنزيلات تطبيقها 2 مليون تنزيل حتى اليوم، حصلت على تمويل من الأمراء السعوديين والمغني المشهور جاي زي، وفقاً للتقارير.

وفي بيان لها، قالت شركة (Vista Global) إن عملية الحيازة هذه ساعدتها على تعزيز "مكانتها القوية" حيث إنها أصبحت اليوم قادرة على عرض مجموعة واسعة من الخدمات والتكنولوجيات المتقدمة لعملاء الطيران الخاص.

وستتيح هذه الصفقة أيضاً إدماج منصة (JetSmarter) للتكنولوجيات الخلفية لعلامات شركة (Vista Global)، مثل (VistaJet) و(Vista Lease) و(XOJET)، وبذلك ستسهل من عملية الحجز بشكل كبير.

ويقول توماس فلوهر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Vista Global) إن "العملاء اليوم يرغبون في الحصول على السرعة والموثوقية والقيمة وهو مالا يمكن تحقيقه دون اللجوء للتكنولوجيا".

وقال مضيفاً "إن مدى نطاق أعمال الشركة، إضافة إلى بنيتها التحتية القوية، سيدفع شركة (JetSmarter) إلى دخول الساحة العالمية للاستفادة من كامل إمكانياتها، حيث ستضفي تكنولوجية شركة (JetSmarter) الطابع الرقمي على خدمات شركة (Vista Global) الرائدة في السوق لعملائها المشتركين وللعملاء حسب الطلب".

أضاف "من المتوقع أن تنتهي هذه المعاملة في الربع الثاني من العام كما إنها خاضعة للشروط النهائية المعهودة".

إن الشرق الوسط كان سوقاً مزدهرة للطيران الخاص بفضل النمو الاقتصادي في مجال الأعمال القائم على النفط، ولكن ضعف الطلب على الطائرات الخاصة مع مرور الوقت. ووفقاً لتنبؤات شركة (Honeywell) لحلول الأعمال الرقمية، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستشكل نسبة 4% فقط من طلبات الطائرات الخاصة على مدار الأعوام الخمسة المقبلة مقارنة بنسبة 61% في أمريكا الشمالية.

 

.2019 FORBES MIDDLE EAST ALL RIGHTS RESERVED

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article