المصدر: جريدة الاتحاد الإماراتية

شكل مركز دبي المالي العالمي، وبنك المشرق وشركة «نور بلوك» تحالفاً استراتيجياً، لإطلاق المنصة الأولى من نوعها في المنطقة لمشاركة بيانات العملاء بتقنية «بلوك تشين»، وتقتصر المنصة في البداية على مركز دبي المالي وبنك المشرق، على أن تفتح أمام الشركات المسجلة في الربع الأول من 2020، لدعم الشركات والمؤسسات في إجراءاتها المتعلقة بالتعرف إلى العملاء. وكان التحالف أبرم مذكرة تفاهم بهذا الهدف في يناير من العام الجاري، تماشياً مع استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية «بلوك تشين 2021».
وتعمل هذه المبادرة الرائدة في السوق على تيسير إجراءات تسجيل وفتح ملفات للعملاء الجُدد وتبادل المستندات الثبوتية الخاصة بالعملاء بطريقة أسرع وأكثر أماناً، من خلال تقنيات موزّعة متطوّرة، من بينها تقنية «بلوك تشين».
وبحلول الربع الأول من 2020 سيكون بمقدور الشركات إنشاء سجل موحد لعملية «التعرف على العميل» بصورة رقمية، والذي سيتم توثيقه بهوية إلكترونية، لمشاركة بيانات العملاء بشكل متزامن مع مختلف المؤسسات المالية، ما يسهم في تسريع الوقت اللازم للحصول على رقم حساب بنكي بالنسبة للشركات المسجلة حديثاً ويُقلل المتطلبات الشاقة والمُكلفة الخاصة بإدارة بيانات عملية «التعرف على العميل» بالنسبة للشركات المسجلة بالفعل.
وقال معالي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: «نحن على قناعة بأن الاستثمار في تكنولوجيا بلوك تشين سيحسن بشكل كبير من تجربة تسجيل وفتح ملفات للعملاء الجُدد من جهة والالتزام بالمتطلبات التنظيمية من جهة أخرى، نظراً لأنه يوفر منصة موحدة لإتمام هذه العملية بسرعة وسهولة أكبر».
بدوره، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يواصل مركز دبي المالي العالمي ترسيخ مكانته كواحد من أكثر المراكز المالية تطوراً في العالم، وتمثل هذه المبادرة فرصة فريدة لتوظيف التكنولوجيا المبتكرة في تقديم تجربة سهلة ومتكاملة للشركات القائمة والحديثة في المركز».

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).