|14 يوليو, 2019

نصف مليار ريال قيمة المشاريع «المسندة» في سلطنة عمان خلال النصف الأول

تتركز المشروعات في قطاع الطرق والبنية الأساسية

130522

130522

Getty Images/ Aaftab Sheikh

المصدر: صحيفة عمان العمانية

بلغ حجم المناقصات المسندة خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 516 مليون ريال، وتضمنت المناقصات عددا من المشروعات الخدمية والتنموية خاصة في قطاع الطرق والبنية الأساسية بهدف تعزيز النمو ودعم بيئة الاستثمار، وكان من بين أهم المناقصات المسندة خلال العام الجاري مشروع إنشاء وصلات وتقاطعـات وجسـور ضمن مشـروع طريق الباطنة السريع (الحزمة السابعة) بقيمة 80 مليون ريال، وأعمال إنشاء نفقين وأعمال إضافية للحارة الثالثة لمشروع ازدواجية طريق الشرقية السريع (المرحلة الأولي الجزء الأول) بقيمة 71.5 مليون ريال، وإضافة الحارتين الثالثة والرابعة على مشروع ازدواجية طريق الرسيل – نزوى من تقاطع طريق مسقط السريع إلى تقاطع طريق الشرقية السريع (الجزء الأول) بـ 86 مليون ريال.
وكان مجلس المناقصات قد فتح أمام الشركات المتخصصة التقدم لثلاث مناقصات للحزم الثلاث المتبقية من مشروع ازدواجية طريق أدم – ثمريت، وبدأ تقديم العطاءات في أول يوليو الجاري، ويعد من المشروعات الاستراتيجية الكبرى التي تنفذها الحكومة، ويمثل قيمة مضافة للاقتصاد، كما يتيح المشروع فرصا للأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف تسهيل حركة التنقل بين محافظات شمال السلطنة ومحافظة الوسطى ومحافظة ظفار، وتنشيط الحركة التجارية والسياحية بالمنطقة خاصة خلال موسم صلالة السياحي وتدفق أعداد كبيرة من الزوار من داخل وخارج السلطنة ويصل إجمالي طول الطريق (717.5) كم.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info.

المزيد من الأخبار من الأعمال