ناطحة سحاب جديدة في دبي

بقيمة مليار درهم

  
مشروع ناطحة سحاب "ريغاليا" بمنطقة الخليج التجاري في دبي، صورة من شركة ديار للتطوير

مشروع ناطحة سحاب "ريغاليا" بمنطقة الخليج التجاري في دبي، صورة من شركة ديار للتطوير

Deyaar/handout via Zawya Projects

أطلقت شركة ديار للتطوير الإماراتية، مشروع ناطحة سحاب "ريغاليا" بقيمة مليار درهم (272 مليون دولار)، في منطقة الخليج التجاري، بحسب بيان أمس على الموقع الإلكتروني للشركة.

ويأتي إطلاق المشروع الجديد بالتزامن مع بوادر على تعافي سوق العقارات في دبي، الذي شهد تراجع على مدى الخمس سنوات الماضية.

وفي الشهور الماضية زاد الإقبال على عقارات دبي الفاخرة من مشترين يستغلون انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها خلال 10 سنوات، بحسب تقرير سابق لوكالة رويترز.

تفاصيل خبر اليوم

قالت شركة ديار للتطوير إن البرج السكني يتكون من 70 طابق، وستبدأ عمليات إنشائه في أغسطس 2021، ومن المتوقع الانتهاء منه في ديسمبر 2024.

ويتضمن المشروع وحدات سكنية فاخرة ومناطق ترفيهية وخدمية ومساحات خضراء، وتوفر الشركة برامج تقسيط تمتد حتى 7 سنوات.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 2002، وهي من أكبر شركات التطوير العقاري في دبي، ومدرجة في بورصة دبي، ويبلغ رأسمالها 5.78 مليار درهم (1.6 مليار دولار)، وغالبية أسهمها مملوكة لبنك دبي الإسلامي. وعلى مدار تاريخها سلمت الشركة أكثر من 20 مليون قدم مربعة من مشروعات التطوير العقاري.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام