موانئ أبوظبي تستحوذ على شركة ميكو للخدمات اللوجستية

التفاصيل في التقرير

  
صورة لميناء أبوظبي من موقعها الرسمي.

صورة لميناء أبوظبي من موقعها الرسمي.

استحوذت موانئ أبوظبي على شركة ميكو للخدمات اللوجستية الإماراتية، بحسب بيان نشرته موانئ أبوظبي على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد.

ولم يذكر البيان أي تفاصيل عن قيمة عملية الاستحواذ.

خلفية عن موانئ أبوظبي وشركة ميكو

موانئ أبوظبي: هي إحدى الشركات التابعة لشركة القابضة (ADQ) المملوكة لحكومة أبوظبي وتمتلك محفظة استثمارات ضخمة. وتدير موانئ أبوظبي وتشغل 11 ميناء ومحطة بحرية ومناطق اقتصادية في الإمارات، بحسب موقعها الإلكتروني.

ميكو: تأسست عام 1978، وهي من أوائل مزودي خدمات الشحن في إمارة أبوظبي، وأيضا من أوائل الشركات التي وفرت خدمات شحن  لقطاع النفط والغاز. وهي تمتلك أسطول يزيد على 350 مركبة حديثة وأسطول متنوع من المقطورات، ومنشآت التخزين. وتقدم حلول لوجستية متنوعة من بينها التخزين والتوزيع، والشحن والتفريغ، بالإضافة إلى خدمات التموين البري لقطاع الطيران، بحسب بيان اليوم وموقعها الإلكتروني.

تفاصيل خبر اليوم

قالت موانئ أبوظبي إنها أصبحت بعد عملية الاستحواذ على ميكو من أكبر مزودي الخدمات والحلول اللوجستية في الإمارات والمنطقة، بحسب بيان اليوم.

وأضافت أن ضم ميكو إلى محفظتها يتيح لها توسيع نشاطها لتشمل قطاعات مثل التجزئة وخدمات التوصيل الإلكترونية والسلع الاستهلاكية الأساسية والرعاية الصحية والدواء.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من خدمات مالية