مهلة إضافية للدار العقارية الإماراتية لتقديم عرض شراء "سوديك"

30 يوم لاستكمال الفحص النافي للجهالة

  
مهلة إضافية للدار العقارية الإماراتية لتقديم عرض شراء "سوديك"
Sodic/Handout via Thomson Reuters Zawya

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية على طلب شركة الدار العقارية الإماراتية (دار) بشأن مد مهلة التقدم بعرض شراء إجباري على كامل أسهم شركة سوديك لمدة 30 يوم عمل إضافية، وذلك للانتهاء من الفحص النافي للجهالة.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة المصرية يوم الأحد إن المدة الإضافية ستبدأ من 2 أغسطس المقبل.

وهذه هي المرة الثانية التي توافق فيها الهيئة على طلب شركة الدار العقارية لمد مهلة التقدم بعرض الشراء. وكان من المقرر انتهاء المهلة في 2 أغسطس قبل الموافقة على مدها مرة أخرى.

خلفية عن الاستحواذ 

كانت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المصرية قد تلقت في مارس الماضي عرض مبدئي غير ملزم من شركة الدار العقارية لاستحواذ محتمل على حصة لا تقل عن 51% من أسهمها.

وقالت سوديك، في بيان سابق للبورصة المصرية إن عرض الاستحواذ نقدي، بسعر يتراوح بين 18 و19 جنيه (1.1- 1.2 دولار) للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل الأسهم.

وأضافت أنه في حال المضي قدما في عرض الاستحواذ فإنه سيُقدم من شركة دار، أو من شركات تابعة لها تؤسس لهذا الغرض، على أن تقدم العرض منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين.

ورهنت الدار العقارية السعر التقديري للصفقة بإتمام الفحص الشامل النافي للجهالة على سوديك وشركاتها التابعة "بشكل مرضي" لها، والحصول عل الموافقات الداخلية لشركة الدار وتحالف المستثمرين.

وفي أبريل الماضي، أعلنت سوديك أنها عينت شركة إي إف جي هيرميس المصرية وأحد بنوك الاستثمار الدولية مستشارين ماليين للشركة لمساعدتها في دراسة عرض الشراء والتفاوض بشأنه.  

نبذة عن الشركتين

الدار العقارية: تأسست في عام 2005، وهي مدرجة في بورصة أبوظبي وتعمل في التطوير العقاري ومقرها أبوظبي. ومن أبرز مشروعاتها مبنى HQ على شاطئ الراحة بأبوظبي، ومشروع أبراج البوابة على جزيرة الريم بأبوظبي، وحلبة سباقات السيارات الفورمولا 1 في جزيرة ياس بأبوظبي، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

سوديك: تأسست عام 1996، ومقرها القاهرة وهي مدرجة في البورصة المصرية وتعمل في مجال التطوير العقاري. ومن أبرز مشروعاتها ويست تاون، وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع الجريا ومشروع فورتي ويست ومشروع البوليغون ومشروع قطامية بلازا ومشروع أوتوفيل ومشروع سيزر في الساحل الشمالي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: شريف طارق، للتواصل:ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام