من هو عليان الوتيد الرئيس التنفيذي الجديد لشركة الاتصالات السعودية؟

يتسلم عمله في 28 مارس 2021

  
من هو عليان الوتيد الرئيس التنفيذي الجديد لشركة الاتصالات السعودية؟

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي) في بيان اليوم الثلاثاء عن تعيين عليان الوتيد في منصب الرئيس التنفيذي خلفا لناصر بن سليمان الناصر.

وقالت إس تي سي في بيانها للبورصة السعودية إن رئيسها التنفيذي الجديد سيبدأ مهام منصبه من تاريخ 28 مارس المقبل.

وكانت الشركة أعلنت في نوفمبر الماضي عن قبول استقالة رئيسها التنفيذي ناصر بن سليمان الناصر بسبب "ظروفه الخاصة"، بحسب بيان سابق للبورصة السعودية.

نبذة سريعة عن عليان الوتيد

(بحسب بيان اليوم)

يمتلك خبرة كبيرة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لمدة تزيد على 20 سنة، وقد عمل في شركة أرامكو في بداية حياته العملية.

وتدرج عليان الوتيد في شركة الاتصالات السعودية في عدة مناصب، وشغل مؤخرا منصب النائب الأعلى لرئيس الشركة لوحدة المستهلك.

وقبل ذلك شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة STC البحرين، كما أنه يرأس العديد من مجالس إدارات الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية مثل شركة قنوات وشركة إنتغرال وشركة مراكز الاتصال.

وأيضا يشارك عليان الوتيد كعضو ونائب رئيس مجلس المديرين فيشركة stcPay -التي تعمل في مجال المدفوعات الرقمية- ويترأس العديد من اللجان التابعة لمجالس الإدارات للشركات التابعة للمجموعة.

وعليان الوتيد حاصل على شهادة الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالسعودية، بالإضافة إلى شهادات مهنية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والقيادة والتخطيط الاستراتيجي.

خلفية سريعة عن شركة الاتصالات السعودية

تأسست عام 1998 وهي مدرجة في البورصة السعودية وتعمل في إنشاء، إدارة، تشغيل، وصيانة شبكات وأنظمة الاتصالات وتستثمر الشركة في شركات اتصالات ببلاد أخرى منها: البحرين، والكويت، بحسب بيانات الشركة على موقع البورصة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من تكنولوجيا