منجم السكري يتعاقد مع شركة ألمانية لإنشاء محطة توليد كهرباء هجينة

التقرير به تعريف وشرح للمحطة

  
صورة لسبائك ذهبية، رويترز

صورة لسبائك ذهبية، رويترز

REUTERS/Denis Balibouse

أعلنت شركة سنتامين - التي تدير منجم السكري للذهب في مصر – اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع شركة Juwi الألمانية وأخرى مصرية لإنشاء محطة توليد كهرباء هجينة تعتمد على الطاقة الشمسية والديزل، بحسب بيان من شركة سنتامينقة اليوم. 

ما هي المحطة الهجينة؟

يوضح موقع شركة Juwi الألمانية أن تكنولوجيا المحطات الهجينة تهدف إلى دمج محطات تعتمد على مصادر للطاقة الجديدة مع المحطات الموجودة والتي تعتمد على مصادر تقليدية لتوليد الطاقة. وتستهدف هذه التكنولوجيا صناعات مثل التعدين والأسمنت. 

وسوف تقوم شركة Juwi AG بتصميم وانشاء ودمج محطة للطاقة الشمسية ومصنع بطاريات تخزين الطاقة الشمسية في محطة توليد الكهرباء التي يستخدمها منجم السكري حاليًا والتي تعتمد على الديزل لتوليد الكهرباء. 

كما تعاقدت شركة سنتامين مع شركة جيزة سيستيمز المصرية لتنفيذ عمليات التركيب للمحطة الجديدة.  

والمشروع سيوفر ما بين 9 إلى 13 مليون دولار سنويًا من تكاليف الوقود ويقلل انبعاثات الكربون بحوالي 60,000 طن سنويًا، بحسب بيان شركة سنتامين. 

وقدرت الشركة المصروفات الرأسمالية المشروع بنحو 37 مليون دولار. 

وقالت شركة Juwi الألمانية في بيان منفصل أنه من المتوقع ان ينتهي المشروع في الربع الثاني من العام القادم. 

خلفية عن منجم السكري: 

يقع منجم السكري للذهب في جنوب مصر ويقدر إجمالي الاحتياطي فيه بما يعادل 5 مليون من الأوقية. وتدير شركة سنتامين منجم السكري الذي تتقاسم أرباحه مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية. وبدء منجم السكري الإنتاج في عام 2009، بحسب موقع سنتامين الرسمي.  

خلفية عن الشركات: 

(بحسب مواقعهم وبياناتهم الرسمية)

شركة سنتامين هي شركة مدرجة في بورصة لندن وتمتلك مناجم في بوركينا فاسو وكوت ديفوار لكن يظل منجم السكري هو أكبر أصولها، حسب موقع الشركة. 

شركة Juwi AG هي شركة ألمانية تعمل في مجال الطاقة المتجددة منذ حوالي 20 عام وتبلغ استثماراتها نحو 9 مليار يورو، بحسب موقع الشركة الرسمي. 

شركة جيزة سيستيمز (Giza Systems) هي شركة مصرية تقدم حلول للصناعات الثقيلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بحسب موقع الشركة الرسمي. 

(إعداد: فريق زاوية عربي) 

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من شمال إفريقيا