مبادلة الإماراتية تستحوذ على 5.6% من إيفوتيك الألمانية مقابل 236 مليون دولار

التفاصيل في التقرير

  
إمارة أبوظبي- رويترز

إمارة أبوظبي- رويترز

Getty Images

استحوذت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية على 5.6% من أسهم شركة إيفوتيك الألمانية المتخصصة في مجال اكتشاف الأدوية وتطوير النظم العلاجية مقابل 200 مليون يورو (236 مليون دولار)، بحسب بيان على الموقع الرسمي لشركة مبادلة.

نبذة سريعة عن الشركتين

مبادلة: هي شركة استثمار سيادية مملوكة لحكومة أبوظبي، وتبلغ قيمة أصولها 232.2 مليار دولار، ولديها أكثر من 50 شركة تعمل في ما يزيد على 50 دولة حول العالم. وتعمل الشركة في أنشطة الطيران، البترول، البتروكيماويات، الطاقة، العقارات، تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، المرافق، والرعاية الصحية، بحسب موقعها الإلكتروني.

ومن أبرز استثمارات الشركة في مجال الرعاية الصحية: مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، مركز العاصمة للفحص الصحي، كليفلاند كلينك أبوظبي، هيلث بوينت، مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، والمختبر المرجعي الوطني، بحسب موقعها الإلكتروني.

إيفوتيك: شركة ألمانية، مدرجة في بورصة فرانكفورت، وتعمل في مجال تطوير النظم العلاجية واكتشاف الأدوية، وتعمل في 14 موقعا حول العالم تشمل ألمانيا وأمريكا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا والنمسا. ويعمل بها حاليا أكثر من 3,400 موظف، بحسب بيان اليوم.

تفاصيل خبر اليوم

(بحسب بيان اليوم)

أصدرت إيفوتيك حوالي 11.5 مليون سهم جديد لصالح شركتي مبادلة و"نوفو هولدينجس إيه اس" وهي أحد المساهمين الحاليين في إيفوتيك، من خلال اكتتاب خاص في رأسمالها.

وذكر البيان أن مبادلة اشترت 5.6% من أسهم إيفوتيك بسعر 21.7802 يورو للسهم بإجمالي 200 مليون يورو للصفقة.

كما استثمرت "نوفو هولدينجس إيه اس" 50 مليون يورو (59 مليون دولار) في عملية الاكتتاب لرفع نسبة مساهمتها إلى حوالي 10.9% في شركة إيفوتيك.

وتعتزم الشركة استخدام الاستثمارات المستقبلية في تنفيذ المرحلة التالية من خطتها للنمو والتي تتضمن تدعيم البنية التحتية الخاصة بالأدوية البيولوجية، والاستثمار في تقنيات التنبؤ بالأدوية البيولوجية، والعلاجات الجديدة للخلايا والجينات في مرض السكري والأمراض النادرة والأورام.

كما تخطط لتسهيل الوصول إلى بيانات المرضى لتطوير علاجات متطورة لأمراض الكلى والكبد والأورام والقلب وأمراض النساء وغيرها، وتطوير برامج المعالجة بالخلايا الجذعية، والتعلم الآلي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من خدمات مالية