إعلانات
|13 مارس, 2019

قطر للبترول توقع اتفاقاً مع إيني الإيطالية للاستحواذ على حصص في 12 منطقة تنقيب في المغرب

الاتفاق يغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 23,900 كيلومتر مربع في المحيط الأطلسي

130522

130522

Gettyimages

المصدر: موقع CNBC Arabia

وقعت شركة قطر للبترول اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية تستحوذ بموجبها على 30% من امتياز طرفاية للاستكشاف البحري في المياه الضحلة والذي يشمل 12 منطقة تقع قبالة شواطئ المملكة المغربية على المحيط الأطلسي.

و تتوزع حصص المشاركة في امتياز الاستكشاف في طرفاية بواقع 45% لشركة إيني (المشغّل)، و30% لقطر للبترول، و25% للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن المغربي.

يُذكر أن امتياز طرفاية للاستكشاف البحري في المياه الضحلة يغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 23,900 كيلومتر مربع في مياه يصل عمقها إلى 1,000 متر. وستشمل المرحلة الأولى من الاستكشاف، التي تنتهي عام 2020، عدداً من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية بهدف تقييم الإمكانات الكاملة لمناطق الاستكشاف.

Copyright © CNBC Arabia Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.

المزيد من الأخبار من الأعمال