قطر تتوسع في الحافلات الكهربائية

فما التفاصيل؟

  
قطر تستهدف تحويل 25% من أسطول الحافلات العامة للعمل بالطاقة الكهربائية خلال العام المقبل

قطر تستهدف تحويل 25% من أسطول الحافلات العامة للعمل بالطاقة الكهربائية خلال العام المقبل

ABB handout via Zawya

قالت شركة "إيه بي بي"، و هي شركة عالمية تعمل في مجال البنية التحتية للمركبات الكهربائية، في بيان يوم الأحد إنها ستزود مشروع بنية تحتية للحافلات الكهربائية في قطر بالشحن الكهربائي. 

وذكر البيان أن عدد الحافلات الكهربائية في المشروع من المتوقع أن يبلغ ألف حافلة تعمل في جميع أنحاء البلاد بسعة نقل حوالي 50 ألف راكب كل يوم.

وتهدف قطر إلى تشغيل 25% من شبكة الحافلات العامة بالكهرباء بحلول عام 2022، وصولاً إلى 100% بحلول 2030، بحسب البيان.

تفاصيل المشروع

(بحسب بيان اليوم)

ستصمم شركة "إيه بي بي" معدات شحن للمركبات الثقيلة، وتنشرها في مواقع متعددة في قطر.

وتشمل هذه المعدات 4  مستودعات للحافلات، وكذلك 8 محطات للحافلات، و12 محطة للمترو. كما سيشمل المشروع اتفاقية للخدمات مدتها 3 سنوات.

وستزود "إيه بي بي" المشروع بقدرة شحن تزيد على 125 ميجاوات، و1,300 موصل لشحن كل وجهة و89 شاحن يتزود بالطاقة خلال الاستخدام، 4 منها ستكون متنقلة. 

وتسهم هذه البنية التحتية للشحن الكهربائي، في تمكين أسطول الشاحنات من الشحن طوال الليل في المستودعات، وأثناء الاستخدام، بدون التأثير على سير العمليات.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام