شركة مصرية ناشئة تحصل على أكثر من مليون دولار في أول تمويل لها

التفاصيل في التقرير

  
صورة للدولار الأمريكي

صورة للدولار الأمريكي

REUTERS/Thomas White/Illustration

زاوية عربي

من ياسمين نبيل، الصحفية بموقع زاوية عربي

أعلنت شركة فاتورة، وهي شركة ناشئة تعمل على توصيل تجار التجزئة بتجار الجملة بشكل إلكتروني في قطاع المواد الغذائية ومقرها القاهرة وتعمل هناك أيضا، عن حصولها على تمويل يفوق المليون دولار، وذلك بحسب بيان أصدرته الشركة يوم الأحد. ولم يتم الإعلان عن المبلغ بالتحديد.

التفاصيل

(بحسب البيان)

قاد التمويل DisrupTech وهو صندوق استثماري بقيمة 25 مليون دولار لتمويل مشاريع التكنولوجيا المالية ومقره القاهرة، بحسب موقع مينابايتس المتخصص في أخبار الشركات الناشئة.

واشترك في التمويل أيضا Cairo Angels وهي شبكة من المستثمرين في المراحل الأولية للشركات ومقرها القاهرة وكذلك صندوق تابع للمجموعة المالية Hermes.

تم تأسيس فاتورة في العام الماضي وتعتبر هذه أول جولة تمويل لها ونجحت الشركة حتى الآن في توفير أكثر من 1,500 منتج متاح الوصول لهم من قبل البقالات المستخدمين لمنظومة فاتورة.

تعليق من المؤسس 

قال حسام علي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لفاتورة في تصريح لزاوية عربي: "سيتم استخدام التمويل بشكل أساسي من أجل اكتساب العملاء والتوسع عبر القاهرة الكبرى والدلتا بالإضافة إلى تطوير عروضنا التكنولوجية من خلال تكنولوجيا الذكاء الصناعي والأساليب المتقدمة".

كما أضاف أن الشركة تتطلع إلى التوسع إلى بعض الأسواق في أفريقيا التي تملك أسواق مماثلة لمصر بدون تفاصيل.

(وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من تجاري