شركة الخليجي الكويتية تتخارج من مشروع عقاري بالولايات المتحدة

قيمة الصفقة بلغت 4 ملايين دولار

  
صورة للعملة الكويتية

صورة للعملة الكويتية

REUTERS/Stephanie McGehee

أعلنت شركة بيت الاستثمار الخليجي الكويتية المعروفة باسم "الخليجي" تخارجها من مشروع عقاري في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

ووفق نفس البيان، بلغت قيمة صفقة بيع المشروع الواقع في ولاية فلوريدا 1.2 مليون دينار كويتي (4 ملايين دولار) فيما حققت الشركة أرباح بنحو 218.2 ألف دينار كويتي (714.2 ألف دولار).

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست شركة الخليجي عام 1998 وأدرجت في البورصة الكويتية عام 2002، وتعمل في مجال الاستثمار والخدمات المالية وفق أحكام الشريعة، بحسب بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

لدى الشركة عدد من الشركات التابعة في عدة دول منها: الكويت، السعودية، وسلطنة عمان. كما لدى الشركة عدد من الاستثمارات العقارية في الولايات المتحدة، وهذه الاستثمارات عبارة عن وحدات سكنية مؤجرة في أكثر من منطقة، وفق موقع الشركة الرسمي على الإنترنت.

نظرة سريعة على أرباح الشركة

قفزت خسائر الشركة حوالي 299% بالأشهر ال9 الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 563.1 ألف دينار (1.8 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية بتاريخ 12 نوفمبر الجاري.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي