شركة Tabby الناشئة تجمع تمويل بقيمة 7 مليون دولار

الشركة مقرها الإمارات وتقدم خدمات الدفع المؤجل للمشتريات

  
صورة تعبيرية للتسوق الإلكتروني

صورة تعبيرية للتسوق الإلكتروني

Getty Images/ Guido Mieth

زاوية عربي

جمعت شركة Tabby، وهي شركة تكنولوجيا مالية ناشئة مقرها الإمارات، تمويل بقيمة 7 مليون دولار، وذلك بحسب بيان منشور اليوم على منصة ماجنيت التي تهتم بأخبار الشركات الناشئة.

خلفية سريعة عن Tabby وماجنيت

Tabby: تعمل في كل من الإمارات والسعودية، وتوفر لعملائها إمكانية الدفع المؤجل للمشتريات عن طريق الإنترنت أو التسوق التقليدي عن طريق دفعة واحدة مؤجلة أو على أقساط بدون فوائد ولا تحتاج إلى بطاقة ائتمانية، بحسب ملف الشركة على موقع ماجنيت.

ماجنيت: هي منصة إلكترونية متخصصة بشؤون المشاريع، الشركات الناشئة، ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقرها دبي. تعمل المنصة على ربط رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة مباشرة بالجهات الممولة والمستثمرين، وفق موقعها الرسمي.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

سيستخدم التمويل في دعم دخول الشركة إلى السوق السعودية وتعزيز نموها في الإمارات بالتزامن مع ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي عبر الإنترنت بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال حسام عرب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tabby إن انتشار فيروس كورونا أدى إلى تسارع وتيرة الشراء والتسوق عبر الإنترنت.

وأضاف حسام أنه لا يعتقد أن وتيرة الشراء هذه ستتراجع بعد انتهاء فيروس كورونا إذ إن العملاء الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت لأول مرة سيكتشفون مدى سهولة العملية وبالتالي من المرجح أن يستمروا باستخدامها.

وشارك في التمويل كل من: Raed Ventures ،MSA Capital وArbor Ventures.

خلفية عن الجهات المشاركة بالتمويل

(المعلومات بحسب ملفات الشركات على ماجنيت)

Raed Ventures: شركة سعودية تأسست عام 2015 وتقوم بتوفير التمويل للشركات الناشئة بالسعودية ومنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

MSA Capital: صندوق استثماري استثمر أكثر من مليار دولار خلال السنوات ال4 الماضية في عدة شركات وقطاعات.

Arbor Ventures: صندوق رأسمالي يركز أعماله على الاستثمار في شركات الخدمات المالية الناشئة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من مجلس التعاون الخليجي