سي آي كابيتال توافق مبدئيا على شراء بنك مصر حصتها في "سهولة"

البنك استحوذ سابقا على 90% من سي آي كابيتال

  
شعار شركة سهولة- صورة من حساب الشركة على فيسبوك

شعار شركة سهولة- صورة من حساب الشركة على فيسبوك

وافق مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة من حيث المبدأ على عرض الشراء غير الإلزامي المقدم من بنك مصر لشراء حصة الشركة البالغة 98.1% في أسهم رأسمال شركة سي آي للتمويل الاستهلاكي "سهولة".

وقررت  سي آي كابيتال، وهي ثاني أكبر بنك استثمار في  مصر، الدعوة لانعقاد جمعيتها العمومية للنظر في بيع أسهمها في شركة سهولة بمجرد تقديم بنك مصر عرضه النهائي للاستحواذ على الشركة، بحسب إفصاح منشور يوم الثلاثاء على موقع البورصة المصرية.

يذكر أن بنك مصر، ثاني أكبر البنوك المصرية الحكومية، رفع في مارس الماضي حصته في سي آي كابيتال إلى 90%. 

نبذة عن شركة سهولة

(بحسب موقعها الإلكتروني)

أسست سي آي كابيتال شركة سهولة عام 2019 وتعمل في مجال التمويل الاستهلاكي، وتقدم تمويل لشراء كافة السلع المعمرة والسيارات بجميع أنواعها، وللحصول على خدمات الرعاية الصحية، والخدمات التعليمية وخدمات السفر والسياحة، أو لتمويل أي عمليات شراء وتمتد فترة السداد إلى 60 شهر.

وتتم عمليات الشركة عبر تطبيق يمكن تحميله من على متجر جوجل أو أبل، وتمكن الشركة عملائها من السداد عبر طرق مختلفة منها فوري، أو أمان، أو ببطاقات الائتمان. وتوفر الشركة خدماتها في أكثر من 11 محافظة بمصر.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام