ذراع حكومي في عُمان ينقل أصول غاز لشركة أوكيو

في 5 مناطق صناعية بالسلطنة

  
علم سلطنة عُمان- صورة من Getty Images

علم سلطنة عُمان- صورة من Getty Images

Getty Images/ Bernhard Klar / EyeEm

وقعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية الحكومية في سلطنة عُمان (مدائن) اتفاقية لنقل أصول الغاز التابعة لها في 5 مناطق صناعية من أصل 10 تديرها إلى شركة أوكيو لشبكات الغاز، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء العمانية الرسمية يوم الاثنين.

وتتضمن الاتفاقية نقل ملكية وعمليات شبكات توزيع الغاز التابعة لمدائن إلى شبكة أوكيو للغاز.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم أوكيو بنقل وتوزيع الغاز الطبيعي من حقول الغاز إلى المصانع من خلال محطات الإمداد بالغاز وشبكة توزيع الغاز في مناطق صور، وصحار، والرسيل، ونزوى، وريسوت الصناعية، وهي المناطق التي تقدم خدماتها لنحو 98 شركة.

ولم تذكر الوكالة قيمة الاتفاقية.

نبذة عن المؤسسة والشركة

المؤسسة العامة للمناطق الصناعية: تأسست عام 1993 لتكون ذراع حكومي معني بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في عُمان، وتدير المؤسسة 9 مدن صناعية هي: صور، صحار، ريسوت، نزوى، البريمي، الرسيل، سمائل،عبري، المضيبي، محاس وواحة المعرفة مسقط، بحسب موقعها الإلكتروني.

أوكيو: هي شركة عالمية تعمل في مجال الطاقة تأسست في سلطنة عُمان، وتعمل في 17 دولة، وتشمل أعمالها الاستكشاف والإنتاج والتسويق لمنتجات الوقود والكيماويات وتوزيعها. وتمتلك الشركة أكبر شبكة للغاز في عُمان تمتد لأكثر من 4000 كيلومتر وتشمل خطوط الغاز الممتدة من حقول الإنتاج إلى الخطوط الرئيسة بالشبكة لجميع المستهلكين، بحسب موقعها الإلكتروني والوكالة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام