خسائر الاتحاد العقارية التراكمية تقترب من ملياري درهم

التفاصيل في التقرير

  
صورة المخطط التصميمي لمشروع "موتور سيتي" التابع لشركة الاتحاد العقارية الإماراتية

صورة المخطط التصميمي لمشروع "موتور سيتي" التابع لشركة الاتحاد العقارية الإماراتية

Union Properties / Handout via Zawya

قالت شركة الاتحاد العقارية الإماراتية، يوم الاثنين، إن خسائرها التراكمية بلغت حوالي 1.96 مليار درهم (533.7 مليون دولار) في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بما يمثل 46.7% من رأسمال الشركة.

وعزت الشركة أغلب هذه الخسائر إلى "الاختلافات في تقييم محفظتها العقارية التي تم تقييمها حسب السوق، ويمكن تعويض هذه الخسائر التراكمية في حالة ارتفاع أسعار الأراضي في دبي".

وخلال الربع الثالث من العام الجاري تكبدت الشركة خسائر بنحو 31 مليون درهم (8.4 مليون دولار) مقابل أرباح حوالي 509.2 مليار درهم (138.7 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب البيانات المالية المنشورة على موقع سوق دبي، يوم الاثنين.

أما في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد تقلصت أرباح الشركة إلى حوالي 1.4 مليون درهم (381 ألف دولار) مقابل نحو 348.8 مليون درهم (95 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

خلفية عن الشركة

(بحسب بيانات سابقة من الشركة وتقارير إعلامية)

تأسست عام 1987، وتحولت لشركة مساهمة عامة في عام 1993، وهي من أكبر شركات التطوير العقاري في الإمارات، ومدرجة في بورصة دبي، بحسب موقعها الرسمي.

ونفذت الشركة عدد كبير من المشروعات العقارية والترفيهية في الإمارات من بينها "موتور سيتي" في دبي، بحسب موقعها الإلكتروني.

وتواجه الشركة أزمة في الوقت الحالي بعد حبس رئيسها خليفة حسن الحمادي على ذمة تحقيقات تجريها نيابة الأموال العامة، يوم 8 نوفمبر الجاري بشأن مخالفات في شركة الاتحاد العقارية.

وعزلت الجمعية العمومية لشركة الاتحاد العقارية، يوم 9 نوفمبر، رئيس الشركة و3 أعضاء آخرين من مجلس الإدارة.

وتعمل الشركة على خطة لهيكلة مديونياتها وخسائرها المتراكمة، ووقعت العام الماضي اتفاقية لإعادة هيكلة كافة ديونها مع بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 946 مليون درهم (257.6 مليون دولار).

كما انها تعمل على بيع بعض الأصول التابعة لها من أجل توفير السيولة اللازمة لأعمال وسداد المديونيات.

للمزيد: تفاصيل الاتهامات بالمخالفات المالية ضد مسؤولي "الاتحاد العقارية"

 (إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

#أخباراقتصادية

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام