|02 يوليو, 2019

حوار بين اثنين: فرص نجاح أكبر في المشروعات التي تديرها نساء

مقال رأي مقدم من تايلور كوفار، رائد أعمال ومؤسس شركة استثمار تحمل اسم: Kovar Capital، لموقع زاوية عربي

ليلى: هل لديك أية استراتيجيات معينة تسمح لي كرئيسة تنفيذية بالاستثمار في شركات وصناعات أهتم بها ويكون لدي في نفس الوقت محفظة استثمارية متنوعة؟ أريد أن أتولى الاستثمار بنفسي كي أتأكد أن أموالي تحقق ما أريده وأدعم قضايا مهمة في نفس الوقت.

تايلور: أهلاً بكِ يا ليلى. أنا أؤمن بأن أكبر فرص النجاح تكون من نصيب المستثمر المهتم، خصوصاً إن كان يريد أن يكون له دور فعال في تنمية ثروته. هناك العديد من الخيارات في البورصة لمن في مثل موقفك، لكني أعتقد أن أكبر فرص للنجاح قد تحصلين عليها على المستويين الشخصي والمادي هي أن تستثمري رأس المال في مشروعات تديرها نساء. إليكِ ثلاثة أسباب:

  • التفكير الابتكاري: 

توجد الكثير من الأسباب التي تدفعكِ للاستثمار في مشروعات ناشئة تديرها نساء حيث أن هذه الشركات عادة ما تنجح بتمويل أقل بكثير مما يحصل عليه نظرائهم من المشروعات التي يديرها رجال.

 ونظراً لأنني أمضيت فترة طويلة في تمويل المشروعات والعمل مع مختلف رواد الأعمال، فقد لاحظت أن الرئيسات التنفيذيات للشركات وراء الكثير من الأفكار المبتكرة والثورية في مجالات عملهن. فالتجارب ووجهات النظر الفريدة تفسح المجال لنماذج أعمال استثنائية لتنمو وتحقق النجاح للمستثمرين. وإذا اخترتِ دعم المؤسسات التي تقودها النساء، فأنتِ بذلك تسمحين لنفسك بتوزيع الاستثمارات على صناعات وشركات مختلفة.

  • الوعي الاجتماعي:

من المرجح أيضاً أن تكون الشركات التي تستثمر في الشركات التي تديرها نساء لها منصات تهتم أو تدعم مشروعات اجتماعية مهمة. حيث تشير الكثير من الدراسات أن رائدات الأعمال يركزن بشكل متزايد على خلق جو إيجابي في بيئة العمل والتأثير إيجاباً على الأماكن والأشخاص الذين تربطهم علاقة بالشركة.

 ولأن قضايا مثل البيئة مهمة للأفراد والمستثمرين في كل انحاء العالم، فإن الشركات التي تركز على الحد من انبعاثات الكربون على سبيل المثال تقوم بجذب المزيد والمزيد من الأموال من كل من أصحاب رؤوس الأموال والعملاء.

  • عوائد أفضل:

وأخيرا، عدة دراسات تظهر أن الشركات الناشئة التي تقودها نساء تحقق عوائد أفضل في المتوسط.

 فتشير أبحاث من Boston Consulting Group و, First Round Capital ومؤسسة Ewing Marion Kauffman Foundation أن فرق العمل التي تقودها النساء تتفوق على الشركات التي يديرها رجال. ولكن بالرغم من ذلك لا يزال مؤسسو الشركات من النساء يحصلن على أقل من 20% من إجمالي تمويل رأس المال الاستثماري مما يعني انك ستواجهين منافسة أقل في هذا النوع من الاستثمار.

آراء سابقة لتايلور: 

حوار بين أثنين: ثلاث نصائح لا غنى عنها للباحث عن تمويل لمشروعه

(تم التواصل مع تايلو عبر موقع Qwoted  وهو موقع حديث ومقره الولايات المتحدة الأمريكية ويقدم للصحفيين مجموعة من الخبراء للتواصل معهم واستخدام آرائهم في مواضيع صحفية ومقالات رأي. وقد قامت بترجمة وتحرير المقال لموقع زاوية عربي رنا منير البويطي. رنا مترجمة ومحررة مستقلة منذ عام 2011 وعملت سابقاً مترجمة صحفية بموقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز)

© Opinion 2019

المقال يعبر فقط عن عن أراء الكاتب الشخصية
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث:
يتم توفير المقالات لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي نصائح أو أراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية استراتيجية أستثمارية معيّنة.

المزيد من الأخبار من الأعمال