جي إف إتش البحرينية تستحوذ على مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة

المجموعة تهدف لتعزيز استثماراتها في قطاع التعليم

  
شعار مجموعة جي إف إتش المالية على واجهة بورصة ناسداك دبي، من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

شعار مجموعة جي إف إتش المالية على واجهة بورصة ناسداك دبي، من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

قالت مجموعة جي إف إتش المالية البحرينية في بيان اليوم الثلاثاء، إنها استحوذت على مدرسة أثينا الخاصة لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في البحرين.

التفاصيل

أوضحت جي إف إتش المالية في بيانها المنشور على موقع بورصة الكويت، أن هذه الصفقة "من شأنها أن تعزز استثمارات المجموعة في قطاع التعليم"، وتوقعت أن تنعكس بشكل إيجابي على المؤشرات المالية للمجموعة وعوائدها.

ولم يذكر البيان تفاصيل عن قيمة عملية الاستحواذ.

نبذة سريعة عن جي إف إتش

هي مصرف إسلامي استثماري، مقرها البحرين، وتعمل في 4 مجالات استثمار رئيسية هي: إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، إدارة الأصول والأسهم الخاصة، والتطوير العقاري، وفق بيانات المجموعة المنشورة على موقع البورصة الكويتية.

والمجموعة مدرجة في 3 بورصات هي: البحرين، الكويت، ودبي، وتتركز عملياتها بشكل أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي، شمال أفريقيا، والهند، كما أن لديها استثمارات في الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وذلك بحسب موقع المجموعة الرسمي.

تمتلك المجموعة منصة "بريتس" التعليمية التي لديها حوالي 10 مدارس تعمل في مراحل التعليم الأساسي في منطقة الشرق الأوسط، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي