إعلانات
|19 أبريل, 2019

جهاز قطر للاستثمار وكراون أكويزشنز يقولان إنهما استحوذا على حصة في محفظة عقارية بنيويورك

قال جهاز قطر للاستثمار وكروان أكويزشنز إنهما استحوذا على حصة قدرها 24 بالمئة لكل منهما في محفظة عقارية في نيويورك

130522

130522

Reuters/Lindsey Wasson/File Photo GLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD

من هربرت لاش وسعيد أزهر

نيويورك/دبي 19 أبريل نيسان (رويترز) - قال جهاز قطر للاستثمار وشركة كراون أكويزشنز العقارية الخاصة اليوم الجمعة إنهما المستثمران اللذان لم يعلن عنهما في اتفاق بقيمة 5.56 مليار دولار مع شركة فورنادو ريالتي تراست يتضمن محفظة تشمل متاجر شهيرة للتجزئة في نيويورك.

وقالت فورنادو يوم الخميس إنها باعت حصة غير مسيطرة في محفظتها لعقارات تجارية تقع في فيفث أفينيو في مانهاتن، وبرودواي في تايمز سكوير في صفقة عادت على الشركة بحصيلة نقدية تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار.

ولم يرد اسم جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادية لقطر، أو كراون أكويزشنز يوم الخميس في الإعلان عن أن مستثمرين قدموا 1.31 مليار دولار نقدا لصندوق مشترك انشئ حديثا مع فورنادو.

إعلانات

وقال جهاز قطر للاستثمار وكروان أكويزشنز إنهما استحوذا على حصة قدرها 24 بالمئة لكل منهما في محفظة عقارية تشمل خمسة متاجر بالطابق الأرضي في قطاع من فيفث أفينيو إلى الشمال مباشرة من كاتدرائية سانت باتريك، وموقعين في تايمز سكوير.

وتشمل الصفقة دينا عقاريا بقيمة 950 مليون دولار وأسهما ممتازة قيمتها 1.83 مليار دولار مملوكة بالكامل لفورنادو وأسهما عادية بقيمة 2.78 مليار دولار مملوكة بنسبة 51 في المئة لفورنادو.

وتشمل المحفظة متاجر في 666 فيفث أفينيو، وهو مبنى تناولته الأخبار لأنه كان مملوكا لأسرة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حتى أغسطس آب الماضي.

وقال منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في بيان إن هذا الاستثمار يبرز طموح الجهاز لزيادة استثماراته في الولايات المتحدة إلى 45 مليار دولار في الأعوام المقبلة.

وتتضمن محفظة متاجر التجزئة علامات تجارية مثل ماك، وبولو، وفوريفر 21، وديزني.

وتدير قطر، التي تأتي ثروتها من أكبر صادرات للغاز الطبيعي المسال في العالم، أصولا قيمتها حوالي 300 مليار دولار.

وفي ديسمبر كانون الأول، قال آل محمود لرويترز إن جهاز قطر للاستثمار يركز على الاستثمارات "التقليدية" في الغرب مثل العقارات والمؤسسات المالية وسيسًرع أيضا الاستثمار في التكنولوجيا والرعاية الصحية.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

المزيد من الأخبار من الأعمال