تفاصيل توقيع مصر عقود للتنقيب عن الذهب

إجمالي الاستثمارات 13 مليون دولار

  
سبائك ذهب

سبائك ذهب

REUTERS/Michael Dalder

وقعت مصر 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية مع شركات كندية وأخرى محلية بإجمالي استثمارات حوالي 13 مليون دولار، بحسب بيان من وزارة البترول المصرية، اليوم الخميس.

التفاصيل

يأتي توقيع هذه العقود ضمن المزايدة العالمية الأولى التي طرحتها وزارة البترول المصرية في عام 2020 للبحث عن الذهب والتي ظهرت نتائجها في شهر نوفمبر الماضي وأسفرت عن فوز 11 شركة، بحسب بيان اليوم وبيانات سابقة من وزارة البترول.

وقالت وزارة البترول إنها وقعت 3 عقود مع شركة لوتس جولد الكندية – وهي أحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب- والتي تعتزم استثمار نحو 9 ملايين دولار في البحث عن الذهب في 11 قطاع ضمن المزايدة في الصحراء الشرقية.

وأضافت الوزارة أنها وقعت العقد الرابع مع شركة ميداف المصرية للتعدين والصناعة للبحث عن الذهب في قطاع واحد باستثمارات 3 ملايين دولار.

كما وقعت العقد الخامس مع شركة إبداع فورجولد المصرية للبحث في قطاع واحد باستثمارات حوالي مليون دولار، بحسب بيان اليوم.

وإبداع فور جولد هي شركة تعدين مصرية وتعمل في استخراج الذهب بمناجم في جمهورية سيراليون غرب أفريقيا، بحسب موقعها الإلكتروني.

وقال طارق الملا وزير البترول إنه سيتم توقيع باقي عقود المزايدة الأولى تباعا خلال الفترة المقبلة مع الشركات الأخرى الفائزة.

للمزيد من الخلفيات عن مزايدة الذهب: 11 شركة تفوز بمزايدة للتنقيب عن الذهب في مصر.. تعرف عليها

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام