تطبيق جديد للتمويل العقاري في مصر

فما التفاصيل؟

  
عقارات تحت الإنشاء في القاهرة الجديدة، 30 مارس 2013، رويترز

عقارات تحت الإنشاء في القاهرة الجديدة، 30 مارس 2013، رويترز

REUTERS/Amr Dalsh

أعلنت شركة بداية للتمويل العقاري المصرية، اليوم، عن إطلاق تطبيق ومنصة إلكترونية لحلول وخدمات التمويل العقاري غير المصرفي، هي الأولى من نوعها في مصر، بحسب بيان من الشركة.

من هي بداية؟

تأسست عام 2019، وهي مشروع مشترك بين المجموعة المالية هيرميس ومجموعة طلعت مصطفى وجي بي كابيتال –ذراع خدمات التمويل غير المصرفي لشركة جي بي أوتو. وجميعها شركات مصرية.

مزايا التطبيق

(بحسب بيان اليوم)

سوف يتيح التطبيق للمستخدمين خاصية حساب التكلفة التقديرية لاحتياجهم من التمويل العقاري، بالإضافة إلى تحميل المستندات المطلوبة وسداد الرسوم.

كما يتيح التطبيق قائمة المشروعات المعتمدة، لاختيار العقار الذي يهتم به العميل، بدون الحاجة إلى تقديم مستندات إضافية متعلقة بالمشروع.

وتقدم شركة بداية أنظمة سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات، وذلك للوحدات السكنية والتجارية والإدارية.

وتصل نسبة التمويل إلى 90% من إجمالي قيمة الوحدات السكنية بحد أقصى 25 مليون جنيه (1.6 مليون دولار)، و80% للوحدات التجارية بحد أقصى 50 مليون جنيه (3.2 مليون دولار).

وخلال أول عامين من انطلاق الشركة بلغت محفظتها التمويلية 300 مليون جنيه (19.2 مليون دولار).

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام