تراجع أرباح موانئ دبي العالمية 29% في 2020

التفاصيل في التقرير 

  
ميناء تابع لشركة موانئ دبي العالمية في البرازيل

ميناء تابع لشركة موانئ دبي العالمية في البرازيل

DP World/Handout via Thomson Reuters Zawya

تراجعت أرباح شركة موانئ دبي العالمية الإماراتية، في عام 2020، بنحو 29%، لتبلغ حوالي 846 مليون دولار، مقابل 1.19 مليار دولار في 2019، بحسب ما أعلنته الشركة اليوم الخميس، ونقلته وكالة رويترز وقناة العربية.

التفاصيل

ارتفعت إيرادات موانئ دبي العالمية بنسبة 11% في العام الماضي إلى حوالي 8.5 مليار دولار، مقابل نحو 7.7 مليار دولار في 2019, وعزى تقرير قناة العربية زيادة الإيرادات ل"عام من عمليات الاستحواذ" بدون ادارج تفاصيل أخرى.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، لموانئ دبي العالمية، في مؤتمر صحفي، أن الشركة تعتزم الاستثمار في موانئ أشدود وإيلات في اسرائيل, كما تخطط الشركة أيضًا لتقديم عرض مشترك مع مشغل موانئ اسرائيلي لميناء حيفا, بحسب مانقتله قناة العربية.

وأضاف أن الشركة لا تزال حذرة بشأن مستقبلها مع استمرار تداعيات كورونا، لكنه أشار إلى أن هناك بداية مشجعة في حركة التجارة خلال 2021.

خلفية عن الشركة

تأسست في 1972، وكانت بدايتها في ميناء راشد في دبي، وتعمل في 60 بلد حول العالم، ويعمل بها أكثر من 53 ألف موظف، بحسب موقعها الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام