بنك الكويت الدولي يتم بيع مديونية إن إم سي للرعاية الإماراتية

بنحو 13 مليون دولار

  
صورة عامة لمستشفى تابعة لمجموعة "إن إم سي" في أبوظبي، الإمارات، 11 فبراير 2020. رويترز.

صورة عامة لمستشفى تابعة لمجموعة "إن إم سي" في أبوظبي، الإمارات، 11 فبراير 2020. رويترز.

REUTERS/Satish Kumar

قال بنك الكويت الدولي، يوم الأحد، إنه أتم عملية بيع مديونية شركة إن إم سي للرعاية الصحية الإماراتية المتعثرة مقابل 3.98 مليون دينار كويتي (نحو 13.2 مليون دولار أمريكي)، بحسب إفصاح للبنك منشور على البورصة الكويتية.

وكان البنك أعلن عن الصفقة في مايو الماضي، ولم يفصح البنك عن اسم المشتري.

خلفية عن الشركة ومديونيتها 

(بحسب بيانات سابقة)

قال بنك الكويت الدولي في أبريل 2020 إن لديه انكشاف (قروض ممنوحة للشركة) على مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية في الإمارات بحوالي 74  مليون دولار، من خلال تمويلين مشتركين ممنوحين إلى الشركة.

وتأسست شركة "إن إم سي" على يد رجل الأعمال الهندي "بي آر شيتي" في السبعينات، ولديها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في الإمارات وتعمل في 19 دولة، وهي مدرجة في بورصة لندن، بحسب موقعها الإلكتروني.

وتواجه الشركة الطبية من العام الماضي مصاعب كبيرة بسبب التشكيك في أوضاعها المالية، بعدما كشفت التحقيقات الداخلية عن أكثر من 4 مليارات دولار من القروض غير مفصح عنها، مما رفع قيمة ديونها الإجمالية إلى 6.6 مليار دولار. وأدى ذلك لانهيار الشركة، وهروب مؤسسها من الإمارات.

وقالت الشركة الشهر الجاري إنها سجلت أرباح خلال النصف الأول من العام قبل خصم الضرائب والإهلاك بلغت 103.9 مليون دولار أمريكي، على الرغم من ضائقتها المالية.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام