الإمارات تسمح للأجانب بالتملك الكامل للشركات بدءا من 1 يونيو

التعديلات أقرت في نوفمبر الماضي

  
منطقة مارينا في دبي بالإمارات- صورة من Getty Images

منطقة مارينا في دبي بالإمارات- صورة من Getty Images

Getty Images

قالت وزارة الاقتصاد الإماراتية، اليوم الأربعاء، إن تعديلات قانون الشركات التجارية ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 1 يونيو المقبل، ما يتيح للمستثمرين ورواد الأعمال الأجانب تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل في أي مكان داخل الدولة وليس في المناطق الحرة فقط، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

كانت الإمارات اعتمدت، في نوفمبر الماضي، تعديل على قانون الشركات التجارية، وإلغاء الشرط الذي يلزم المستثمرين والشركات العالمية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة.

وتتيح التعديلات لرواد الأعمال والمستثمرين الأجانب إمكانية تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل دون الحاجة لاشتراط جنسية معينة، كما تم إلغاء الشرط الذي يلزم الشركة الأجنبية التي ترغب في فتح فرع لها داخل الدولة بأن يكون لها وكيل من مواطني الدولة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام