الإمارات تترقب إطلاق بنك رقمي جديد

فما جديده؟

  
صورة لرجل الأعمال الإماراتي الشهير محمد العبار

صورة لرجل الأعمال الإماراتي الشهير محمد العبار

Handout

يعد إعلان بنك زاند عن قرب إطلاقه خطوة جديدة في اتجاه رقمنة الاقتصاد في الإمارات نظرًا لتوفيره خدمات للأفراد واستقلاله.

خبر اليوم 

قال بنك زاند  إنه سيعلن عن إطلاقه قريبًا فور الحصول على كافة الموافقات التنظيمية والتي تعد في مراحلها الأخيرة، بحسب بيان أصدره البنك اليوم

ويرأس محمد العبار، رجل الأعمال الإماراتي الشهير، مجلس إدارة البنك الرقمي الجديد الذي يستهدف تقديم خدماته للشركات والأفراد، بحسب بيان البنك. 

الخلفيات

أعلنت منصة YAP الشهر الماضي عن إطلاق منصتها للخدمات المالية في الإمارات بالاشتراك مع بنك رأس الخيمة الوطني، و YAP هي منصة مستقلة تستهدف الأفراد إلا أنها لا تقدم الخدمات البنكية التقليدية مثل القروض الشخصية، بحسب موقع ذا بيزنس تايمز. 

وكانت شركة القابضة للاستثمار (ADQ) الإماراتية أعلنت في شهر أكتوبر من العام الماضي عزمها  إطلاق بنك رقمي برأس مال 545 مليون دولار على أن يكون تابع لبنك أبو ظبي الأول، بحسب موقع جلف بيزنس والذي مقره الإمارات. 

وكانت الإمارات شهدت إنشاء أول بنك رقمي في  سبتمبر 2019 تابع لبنك الإمارات دبي الوطني (Emirates NBD) ويستهدف الشركات الناشئة، بحسب موقع بنك الإمارات دبي الوطني. 

ما هي البنوك الرقمية؟

سريعا، هي بنوك تعمل عبر المنصات الإلكترونية بشكل كامل بدون وجود فروع لها، وهو الأمر الذي يتيح خفض التكاليف وزيادة الأرباح، بحسب تقرير لشركة ماكينزي للاستشارات عن رقمنة البنوك الأوروبية. 

(إعداد الفريق التحريري  لزاوية عربي) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي