إعلانات
|17 مارس, 2019

"الأوراق المالية" تدرس عدداً من المبادرات التي تستهدف تطوير منظومة الأنشطة والخدمات المالية

تستهدف الدراسة منظومة الأنشطة والخدمات المالية المرتبطة بقطاع الأوراق المالية بالدولة لتضاهي أفضل المعايير والممارسات الدولية

130522

130522

shutterstock

المصدر: جريدة الاتحاد الاماراتية

ناقش مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع خلال اجتماعه مؤخراً في دبي، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة، عدداً من المبادرات التي تستهدف تطوير منظومة الأنشطة والخدمات المالية المرتبطة بقطاع الأوراق المالية بالدولة لتضاهي أفضل المعايير والممارسات الدولية، منها دراسة لأداء صانع السوق في أسواق الدولة لتعزيز دوره وتعظيم الاستفادة من آلياته.

واستعرض المجلس دراسة بشأن أداء صانع السوق في الأسواق المالية بالدولة، واطلع على عرض توضيحي بشأن أدوار وتحديات صانع السوق ومتطلبات الصناعة بخصوصه. ووجه المجلس بأن تقوم الهيئة-بالتنسيق مع الأسواق المالية - وبعد الاجتماع مع صناع السوق المرخصين - بإجراء دراسة لاستطلاع أداء صانع السوق في أسواق الدولة، والوقوف على التحديات التي يواجهها، وتحديد السبل الكفيلة بتعزيز دوره وتعظيم الاستفادة من آلياته، وتمكينه من القيام بدوره المنشود في رفع قيم وأحجام التداول، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية.

إعلانات

كما تم استعراض نتائج الدورة الأولى لبرنامج تقويم وتصنيف شركات الخدمات المالية وفق منهجية النجوم الخمس، عن عام 2018، بعد أن تم تطبيقه على مجموعة من شركات الوساطة في الأوراق المالية التي خضعت اختياريا للبرنامج.

يذكر أن البرنامج يستهدف التأسيس لبيئة تنافسية بين شركات الخدمات المالية بما يحقق معايير التميز والريادة، وتمكين هذه الشركات من تحقيق النضج المؤسسي وإنفاذ جدارة أداء الشركات في القطاع المالي enforcement merit، وخفض تكاليف عمليات الإشراف والتنفيذ، وتعزيز الآليات والمنهجيات التي تسهم في حماية المستثمرين وترسيخ مبادئ الحوكمة المؤسسية، علاوة على تمكين المستثمرين من اختيار مزود الخدمات المالية الأكثر تميزاً والتزاماً والأقدر على تقديم خدمات تتميز بالعدالة والشفافية والنزاهة.

Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأخبار من الأعمال