اتفاقية غاز جديدة بين قطر للبترول وشركة تايوانية

لمدة 15 عام

  
مقر شركة قطر للبترول في العاصمة القطرية الدوحة- رويترز

مقر شركة قطر للبترول في العاصمة القطرية الدوحة- رويترز

REUTERS

أبرمت شركة قطر للبترول، أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، يوم الأربعاء، اتفاقية بيع وشراء لمدة 15 عام مع شركة سي بي سي التايوانية ستورد بموجبها الشركة القطرية حوالي 1.25 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال.

وبموجب الاتفاقية، سيبدأ توريد شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى محطات الاستقبال التابعة لسي بي سي اعتبارا من شهر يناير 2022، بحسب بيان لقطر للبترول.

ولم يُذكر في البيان قيمة الاتفاقية، لكنها ليست الأولى بين الجانبين إذ سبق ووردت قطر للبترول 63 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال إلى شركة سي بي سي بموجب اتفاقية وقعت في مارس 2006.

وقطر للبترول هي شركة حكومية، يرأسها وزير الطاقة القطري سعد الكعبي، وتغطي أنشطتها مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محليا وإقليميا ودوليا، وقطر هي أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 


( تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل:ahmed.feteha@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام